إسطنبول: دعا الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في بيان اليوم لجنة التحقيق الدولية المعنية بالتحقيق في استخدام الأسلحة الكيماوية في سورية إلى دخول بلدة عدرا في ريف دمشق والتحقق من استخدام النظام غازات سامة ضد المدنيين فيها.

وأعرب الائتلاف عن استعداده للتعاون مع اللجنة في تأمين وجمع الأدلة المطلوبة في المنطقة وغيرها من المناطق المستهدفة بالسلاح الكيماوي.

وأضاف البيان quot;أن أرواح الآلاف من السوريين في خطر مع استمرار الصمت الدولي بينما يقتل الشعب السوري بأسلحة الدمار الشاملquot;.

وندد الائتلاف الوطني السوري بما سماه quot;العجز الدولي أمام استخدام نظام الأسد للسلاح الكيماويquot; داعيا المجتمع الدولي إلى الوفاء بتعهداته المتعلقة برد quot;قوي وجدي على النظام ووضع حد لجرائمهquot;.

كما أكد رفضه لأي مشاريع أو تحركات تهدف إلى تحويل الوضع السوري إلى أزمة دائمة تتم إدارتها والتعايش معها دون اتخاذ المواقف والإجراءات الكفيلة بحلها.

ومن ناحية أخرى ذكرت مصادر طبية تركية أن 13 مواطنا سوريا أصيبوا خلال اشتباكات بين الجيش السوري الحر والجيش النظامي بمحافظي حماة وحلب السوريتين وصلوا إلى تركيا لتلقي العلاج في مستشفياتها.

ونقلت وكالة (إخلاص) التركية للأنباء عن المصادر القول إن أربعة أشخاص من عناصر الجيش السوري الحر أصيبوا في اشتباكات مع جنود الجيش النظامي في حماة وصلوا إلى تركيا عبر معبر (آقجة قلعة) الحدودي جنوب تركيا مشيرة إلى أن تم نقلهم بسيارات الإسعاف التركية إلى مستشفى آقجة قلعة الحكومي لتلقي العلاج اللازم.

وأضافت أن 9 عناصر من الجيش الحر أصيبوا بجروح متفرقة في حلب بعد اندلاع مواجهات مع وحدات الجيش النظامي نقلوا بعدها إلى مستشفى (كيليس) الحكومي عقب خضوعهم لبعض الإسعافات الأولية على الخط الحدودي بين البلدين.