قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعلنت الولايات المتحدة الخميس انها ادرجت على قائمتها السوداء اربعة عناصر من حزب الله اللبناني الذي تصنفه واشنطن منظمة ارهابية، خصوصا بسبب دعمهم لنظام الرئيس السوري بشار الاسد.

واوضحت وزارة الخزانة الاميركية في بيان ان الاربعة وهم خليل حرب، محمد كوثراني، محمد منصور ومحمد قبلان متهمون ايضا بدعم متمردين اسلاميين في العراق وتقديم دعم مالي لـquot;فصائلquot; مختلفة في اليمن، ولـquot;قادة عسكريين مسؤولين عن اعمال ارهابيةquot; في كل من مصر والاردن وقبرص واسرائيل.

واضافت الوزارة انه quot;خلافا للتأكيدات التي تفيد بان حزب الله منظمة +مقاومة+ لبنانية، الا ان شبكته العالمية تسعى الى توسيع نفوذه السيئ ونفوذ ابرز داعميه، ايران، على امتداد الشرق الاوسط وابعدquot;.

وبموجب هذه العقوبات، سيتم تجميد اي موجودات لهؤلاء الاشخاص الاربعة في الولايات المتحدة.

وتتهم الادارة الاميركية حزب الله، الحزب الشيعي الشديد النفوذ في لبنان حيث يملك بالاضافة الى قوته العسكرية تمثيلا نيابيا ووزاريا وازنا، بدعم الارهاب وتقديم دعم لوجستي لنظام الرئيس السوري بشار الاسد. وأكد ديفيد كوهين نائب وزير الخزانة المكلف شؤون مكافحة الارهاب انه quot;سواء لناحية نقله مقاتلين اجانب الى جبهة الحرب الاهلية في سوريا او لجهة زرعه عملاء سريين في اوروبا والشرق الاوسط ومناطق اخرى، لا يزال حزب الله يمثل تهديدا ارهابيا عالميا كبيراquot;، وفق ما ورد في البيان.

ونهاية تموز/يوليو، انضم الاتحاد الاوروبي الى الجهود الاميركية ضد حزب الله من خلال ادراجه الجناح العسكري للحزب على قائمة المنظمات الارهابية على ضوء quot;ادلةquot; حصل عليها الاتحاد تثبت تورط حزب الله في هجوم استهدف حافلة تقل سياحا اسرائيليين في بلغاريا في تموز/يوليو 2012 اسفر عن سقوط سبعة قتلى. الا ان الاوروبيين ابدوا رغبتهم في مواصلة الحوار مع الممثلين السياسيين للحزب.