دبي: وجه القيادي في القاعدة السعودي ابراهيم الربيش رسالة حمل فيها بشدة على العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز وعلى موقف المملكة الداعم على حد قوله quot;للقوى العلمانيةquot; ضد الرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

وفي رسالة مصورة نشرت على الانترنت، قال الربيش الذي يشغل منصب quot;المسؤول الشرعيquot; في تنظيم quot;قاعدة الجهاد في جزيرة العربquot; والمتحصن في اليمن، ان quot;من آخر جرائم (النظام السعودي) المخزية، وقوفهم مع قوى العلمانية في مصر ضد حكومة مرسي، حيث كان ابن سعود أول المهنئين بسقوط حكومة مرسي، وأسخى الداعمين فقد قدم المليارات دعما لحكومة +تمرد+ التي تمردت على كل شيء، حتى على رب العالمينquot;.

وبحسب الربيش الذي كان في السابق معتقلا في غوانتانامو، فان موقف السعودية سببه ان quot;مرسي ينتمي إلى جماعة إسلاميةquot;، ما يبين على حد قوله بانه quot;اذا ما وجد الكفر في جهة، وهناك في الجهة الأخرى ما يمت للإسلام بصلة ولو ضعيفة، فإن الموقف السعودي يكون لصالح الكفر في الغالبquot;.

وحمل الربيش بشدة على خطاب العاهل السعودي بمناسبة عيد الفطر مطلع الشهر الجاري الذي اكد فيه وقوف المملكة الى جانب مصر quot;ضد الارهابquot;.

وقال الربيش quot;في العيد يخرج علينا خطاب الحاكم السعودي، يحدثنا عن الخداع .. فمن هو المخادع الذي وظف الدين لمصالحه الشخصية، واستخدم الدين لحرب الإسلام؟quot;.

وخلص الربيش الى القول انه quot;حان الوقت لكي يراجع المدافعون عن هذا النظام أنفسهم، من الصحفيين والإعلاميين والدعاة وغيرهم، وأن يكتسوا بشيء من الحياء إن لم يراقبوا الله، فما عاد الحال يحتمل الترقيعquot;.