دمشق: حذر مسؤول ايراني الاحد من ان المصالح الاميركية ستكون quot;مهددةquot; اذا وجهت واشنطن ضربة للنظام السوري حليف طهران.
وقال علاء الدين بوروجردي رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الايراني الذي يزور دمشق منذ السبت quot;آمل ان لا تقدم الولايات المتحدة على مثل هذا العمل المتسرع والمتهور نظرا لحساسية الوضع في المنطقةquot;.
واضاف في مؤتمر صحافي في سفارة بلاده بالعاصمة السورية ان quot;قضايا الامن في المنطقة متداخلة ولا يستطيع الاميركيون تهديد دول المنطقة من دون ان يتوقعوا عدم تعرض مصالحهم للتهديدquot;.
وحذر من انه quot;اذا ارتكبت الولايات المتحدة حماقة فان ردنا سيكون حاسماquot; بحسب الترجمة العربية.
واضاف بوروجردي quot;نحن في ايران سنواجه بقوة اي عدوان وسندافع عن مصالحنا الوطنيةquot; وذلك ردا على العديد من الصحافيين الذين كانوا يسالونه عن رد فعل طهران في حال توجيه ضربات لسوريا.
واشار الى المحور الاستراتيجي بين بلاده والنظام السوري وحزب الله اللبناني الذي يقاتل عناصره الى جانب الجيش السوري مقاتلي المعارضة السورية.
ووجه العديد من المسؤولين الايرانيين من سياسيين وعسكريين تحذيرات لواشنطن من ضرب النظام السوري المتهم باستخدام اسلحة كيميائية.
وقال المرشد الاعلى للجمهورية علي خامنئي ان تدخلا عسكريا ضد سوريا quot;سيكون كارثة على المنطقةquot; فيما حذر قائد اركان الجيش الجنرال حسن فيروز ابادي من عواقب اي عمل عسكري مؤكدا انquot;النيرانquot; ستطاول اسرائيل.