عمان: دانت الحكومة الاردنية الاثنين قيام اسرائيل ببناء منصة في الجزء الملاصق لجدار المسجد الاقصى في القدس القديمة، ودعت المجتمع الدولي الى الضغط على اسرائيل لوقف هذه الممارسات التي quot;تستفز مشاعر المسلمين ومحبي السلام في جميع انحاء العالمquot;.
وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني quot;اننا ندين أقدام سلطات الاحتلال الاسرائيلي على بناء منصة في الجزء الجنوبي لساحة البراق والملاصق لجدار المسجد الاقصى المباركquot;.
واوضح المومني في تصريحات اوردتها وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) ان quot;هذا الاجراء اعتداء صارخ على الاثار التاريخية الاسلامية وعلى أرض وقف أسلامي والتي هى جزء لا يتجزأ من المسجد الاقصى المباركquot;.
وطالب المومني quot;سلطات الاحتلال بأزالة هذه المنصة والاضرار الناجمة عن بنائها بأسرع وقت ممكنquot; مستنكرا quot;المخطط الاستيطاني ا لرامي الى دعم خطة توسعة ساحة البراق ومواصلة أسرائيل أجراءاتها لهدم ما تبقى من طريق باب المغاربةquot;.
واعرب المومني عن quot;أسفه لتجاهل أسرائيل للمواثيق الدولية وقرارات منظمة الامم المتحدة واليونسكو والتي تنص على عدم المساس بالمعالم التاريخية في المدينة المقدسةquot;.
وطالب المجتمع الدولي quot;الضغط على أسرائيل لوقف هذه الممارسات الاستيطانية التى تستفز مشاعر المسلمين ومحبي السلام في جميع انحاء العالمquot;.
ويقع المسجد الاقصى في البلدة القديمة الموجودة في الشطر الشرقي المحتل من القدس.
واسرائيل التي وقعت معاهدة سلام مع الاردن في 1994 تعترف باشراف المملكة الأردنية على المقدسات الاسلامية في القدس.