واشنطن: نشرت صحيفة نيويورك تايمز شريط فيديو يبدو فيه معارضون سوريون يقومون بتصفية جنود نظاميين، في آخر مثال على العنف الناجم من أطراف النزاع كافة. وظهر في الفيديو سبعة جنود سوريين عراة الصدور راكعين وجباههم تلامس الأرض. وقد بدت على ظهورهم كدمات وجروح وخلفهم وقف معارضون سوريون مسلحون وجّهوا أسلحتهم إليهم وانتظروا. وبدأ قيادي في تلاوة أبيات ثورية quot;50 عامًا للفساد رفاق... والموت ذل والحياة لقول الله، لاعاش لي صمت ولا أطراق... قسمًا برب العرش هذا عهدنا أنا سنثار واليمين نطاق...quot;.

بعد الانتهاء من الأبيات، أطلق النار على الجندي الأول، مسددًا المسدس إلى رأسه من الخلف فأرداه على الفور. ثم بادر المعارضون الآخرون إلى فعل المثل بالجنود الآخرين. وأوضحت الصحيفة أن الفيديو سرّب خلسة من سوريا قبل أيام من أحد المعارضين السابقين، الذي استاء من حجم العنف والقتل الممارسة من الطرفين. وتابعت الصحيفة أن التسجيل يعود إلى العام 2012.

وتابعت أن الوثيقة الأخيرة إثبات بأن المعارضين السوريين المدعومين من واشنطن قادرون على اعتماد سلوك عنيف على قدر ما هو نظام الرئيس السوري بشار الأسد الذي يقاتلونه، فيما تستعد الولايات المتحدة بدعم فرنسي لشنّ ضربات على سوريا.

ويستعد الكونغرس الأميركي للتصويت اعتبارًا من الاثنين على طلب الرئيس الأميركي باراك أوباما منه إقرار توجيه ضربات لسوريا، بعدما اتهم الغرب نظام دمشق باستخدام أسلحة كيميائية في 21 آب/أغسطس ضد مدنيين قرب العاصمة، في هجوم قتل المئات، ومن بينهم الكثير من الأطفال.