الجزائر: أكد وزير الشؤون الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة هنا اليوم أن بلاده quot;شريك فعال في الحرب التي تخوضها دول العالم ضد الإرهاب وتهريب المخدراتquot;.

وقال لعمامرة في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الكندي جون بيرد الذي يزور الجزائر حاليا ان بلاده quot;التي تتمتع بالاستقرار ينظر اليها شركاؤها على أنها عنصر فعال في دعم العمل الدولي الرامي للقضاء على ظاهرة الارهاب والجريمة المنظمة في منطقة الساحلquot;.
وأكد أن quot;الجزائر تكاد تكون الدولة الوحيدة المستقرة في منطقة الساحل المهددة بمخاطر الإرهاب في الوقت الذي أصبح فيه عدد من الدول الصديقة والشقيقة مهددة بهذه الظاهرة الإجرامية العابرة للحدودquot;.
وأضاف ان quot;النظرة الإستراتيجية لشركائنا تكمن في أن الجزائر تتمتع بالاستقرار وهي عنصر فعال في تطبيق إستراتيجية الأمم المتحدة للقضاء على الإرهاب ودعم العمل الدولي الرامي للتغلب على ظاهرة الارهاب والجريمة المنظمة في منطقة الساحل وفي مناطق أخرىquot;.
وأعلن لعمامرة الذي عين وزيرا للخارجية في التعديل الحكومي الأخير الذي أجراه الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة قبل أسبوع خلفا للوزير الاسبق مراد مدلسي استعداد الجزائر للتعاون مع كندا في مجال التكنولوجيات الحديثة.
ومن جانبه اعرب وزير الخارجية الكندي عن استعداد بلاده quot;للتفاوض القضائي مع الجزائر بخصوص جميع القضايا التي آل مصيرها للعدالةquot; في اشارة الى تورط مسؤولين في شركة (أس.أن.سي لافالان) الكندية في قضايا فساد تتعلق بقضية فساد في شركة سوناطراك النفطية الجزائرية. (النهاية) ف ت / م م ج كونا160100 جمت سبت 13