بيروت: قتل quot;أمير جهاديquot; اماراتي خلال اشتباكات بين تنظيم مرتبط بالقاعدة والاكراد في شمال سوريا، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الخميس.

وقال المرصد في بريد الكتروني quot;دارت اشتباكات ليل أمس الأربعاء بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي ومقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام في المنطقة الفاصلة بين ناحية جنديرس في ريف حلب (شمال)، ومنطقة آطمة في ريف محافظة إدلب (شمال غرب)، ما أدى الى مصرع أمير من الدولة الإسلامية في +ولاية حلب+ من الجنسية الإماراتيةquot;.
واوضح المرصد ان الاشتباكات تستمر الخميس بشكل متقطع، لافتا الى انها اندلعت فجر الثلاثاء quot;بعدما هاجم مقاتلون من الدولة الاسلامية حاجزين لوحدات حماية الشعب الكرديquot;.
وكان quot;أميرquot; آخر من الدولة الاسلامية المرتبطة بالقاعدة، قتل خلال اشتباكات مع كتيبة محلية مقاتلة في ريف إدلب مساء الاحد.
وشهدت مناطق عدة في شمال سوريا وشمال شرقها خلال الفترة الماضية اشتباكات بين الاكراد والجهاديين، حيث قام الاكراد بطرد الجهاديين من مناطق عدة، ابرزها مدينة راس العين الحدودية مع تركيا.
كما وقعت خلال الاشهر الماضية مواجهات بين مقاتلين جهاديين ومقاتلين من فصائل مختلفة في مناطق عدة، وسط بروز نقمة شعبية في المناطق التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة على المجموعات الجهادية وتشددها في تطبيق الاسلام، وتنفيذها عمليات خطف وقتل لا سيما في حق الاجانب، وبينهم صحافيون.
وفي محافظة الحسكة (شمال شرق)، افاد المرصد اليوم عن مقتل ثلاثة اشخاص في غارة نفذها الطيران الحربي السوري مساء الاربعاء quot;على مناطق في مدينة الشدادي التي تسيطر عليها الدولة الاسلامية وجبهة النصرة وكتائب مقاتلة اخرىquot;.