أعلنت وزارة الخارجية اليوم عن توفر وظائف شاغرة بمسمى (ملحق) و (سكرتير ثاني) للرجال، ومطلوب شغلها بمواطنين سعوديين.


الرياض: أعلنت وزارة الخارجية اليوم عن توفر وظائف شاغرة بمسمى (ملحق) و (سكرتير ثاني) للرجال، ومطلوب شغلها بمواطنين سعوديين.

واشترطت الوزارة أن يكون المتقدم سعودي الأصل، وأن يكون حسن السيرة والسلوك ، وأن لا يكون محكوماً عليه بحد شرعي أو بالسجن في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ، وأن لا يكون مفصولاً من خدمة الدولة ، وأن لا يكون متزوجاً من غير الجنسية السعودية ، أن يكون لائقاً صحياً وحسن المظهر، و أن لا يتجاوز عمر المتقدم 35 سنة ، وأن يتعهد خطياً بالعمل في أي بعثة في الخارج يصدر قرار نقله إليها ، وأن يكون المتقدم حاصل على درجة (البكالوريوس) بالنسبة لوظيفة (ملحق) ودرجة (الماجستير) بالنسبة لوظيفة (سكرتير ثاني) بتقدير لا يقل عن (جيد) في أحد التخصصات التالية : (العلاقات الدولية - العلوم السياسية - الاقتصاد - القانون - الإعلام (علاقات عامة - صحافة) - إدارة مخاطر - تخطيط استراتيجي - إدارة أعمال دولية - لغة انجليزية - لغة فرنسية - لغة إسبانية) ، وأن تكون الشهادة معادلة من وزارة التعليم العالي لمن كان حاصل عليها من خارج المملكة.

وستقدم الطلبات اعتبارا من يوم الاحد 12 يناير عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الخارجية على الرابط التالي: (http://jobs.mofa.gov.sa/_layouts/JobSystem/JobSearch.aspx?Id=2 ).

ويكون الامتحان التحريري يومي الأحد والاثنين 9 -10/ 04/ 1435هـ، الساعة السابعة مساءً في مقر جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض ، بقاعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز للمعارض ويشترط حضور اليومين المشار إليهما ، تحدد المقابلة الشخصية لاحقاً لمن يجتاز الامتحان.

أما الوثائق المطلوب إرفاقها مع طلب التوظيف، فهي، وثيقة التخرج موضحاً بها التقدير والمعدل التراكمي على ألا يقل التقدير عن (جيد) ، صورة طبق الأصل من المعادلة (لمن كان حاصل على الشهادة من خارج المملكة)، نسخة من بطاقة الأحوال المدنية ، صورة شخصية حديثة ، وتعتذر الوزارة عن قبول أي طلب غير مرفق به الوثائق المطلوبة أو مخالف للشروط وسيتم استبعاده. سيكون هناك برنامج تأهيلي لمدة (8) شهور يعقد بمعهد الدراسات الدبلوماسية بمدينة الرياض لمن يجتاز مسابقة (ملحق) يمنح خلالها المتدرب مكافأة شهرية قدرها (1500) ريال يتم بعدها تعيين من أجتاز البرنامج على وظيفة ملحق دبلوماسي.