أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أحكاماً ابتدائية تقضي بإدانة 8 متهمين والحكم عليهم بالسجن والمنع من السفر خارج البلاد.


الرياض: أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أحكاماً ابتدائية تقضي بإدانة 8 متهمين والحكم عليهم بالسجن والمنع من السفر خارج البلاد. وأدين المتهمون بعدة تهم شراء الأسلحة والذخائر لأجل استخدامها بالقتال في مواطن الصراعات وقيام احدهم بحيازة كاميرا فيديو وجوالين بكاميراتها لتصوير العمليات القتالية، وقيام أحدهم بالالتقاء بمجموعة من أعضاء تنظيم القاعدة ومعرفته منهم برغبتهم الجادة بالقيام بأعمال إرهابية داخل المملكة ومعرفته المنسقين لسفر الراغبين في القتال وقيامه بالتفريط في جواز سفره وتستره على ذلك.

وافتتحت الجلسة بحضور ناظر القضية والمدعي العام والمدانين. وقرر ناظر القضية الحكم على المدانين بالسجن من سنتين ونصف إلى سبع سنوات، حيث حكم على المدعى عليه الأول بالسجن ثلاث سنوات بدءاً من تاريخ إيقافه، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة خمس سنوات بعد انتهاء فترة سجنه، فيما أدين المدعى عليه الثاني والحكم عليه بالسجن مدة ست سنوات بدءاً من تاريخ إيقافه، منها مدة سنة ونصف بموجب المادة السادسة عشرة من نظام مكافحة غسل الأموال ويمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء فترة السجن.

كما أدين المدعى عليه الثالث والحكم عليه بالسجن مدة خمس سنوات ونصف بدءاً من تاريخ إيقافه, منها مدة سنة بموجب المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية ويمنع من السفر خارج المملكة مدة ست سنوات بعد انتهاء فترة سجنه. في حين أدين المدعى عليه الرابع والحكم عليه بالسجن مدة ثلاث سنوات بدءاً من تاريخ إيقافه. ويمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء فترة سجنه.