القاهرة: أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية العقيد اركان حرب أحمد محمد علي هنا اليوم أن عناصر قوات الجيش والشرطة تمكنت من القاء القبض على 10 أشخاص يشتبه بانتمائهم الى الجماعات quot;التكفيرية والارهابيةquot; في شمال سيناء.

وأوضح المتحدث في بيان صحافي أن عناصر الجيش والشرطة اعتقلت ثلاثة أشخاص يشتبه بقيامهم بوضع عبوات ناسفة على الطريق الدولي (العريش - رفح) امس وذلك خلال حملة مداهمات بشمال سيناء كما القت القبض على سبعة آخرين يشتبه بانتمائهم الى الجماعات quot;التكفيرية والارهابيةquot; وجار فحصهم أمنيا.

وقال ان المداهمات شملت مناطق (أبو طويلة - الحمادين) بمدينة الشيخ زويد و(قبر عمير) بالعريش كما اسفرت عن حرق وتدمير سيارتين ودراجتين بخاريتين من دون لوحات معدنية أو أوراق رسمية تستخدمها تلك العناصر في الهجوم على النقاط الأمنية.

واشار كذلك الى حرق 11 وكرا تستخدمها تلك العناصر كقاعدة انطلاق لتنفيذ هجماتها الارهابية.

وذكر المتحدث أن عناصر إنفاذ القانون قد قامت أمس بمداهمة مناطق (quot;الصفا - السلايمةquot; العريش - النحاحلة) برفح واعتقلت ثلاثة افراد من المشتبه بانتمائهم للعناصر quot;الإرهابية والتكفيريةquot; وكذلك تدمير اربع فتحات انفاق بمنطقة النحاحلة.

واشار الى نجاح إحدى الدوريات في إبطال مفعول عبوة ناسفة تزن 25 كيلوغراما موضوعة بجوار دانة مدفعية ومجهزة بدائرة تفجير كهربي عن بعد تم وضعها أسفل خزان مياه بقرية (الريسة).

وتقوم عناصر القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع الشرطة بحملة مداهمات في سيناء لضبط متشددين عقب تصعيدهم لعمليات استهداف قوات الأمن منذ عزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي.