الموصل: اصيب مصور صحافي عراقي وسائقه بانفجار عبوة لاصقة استهدفت سيارتهم الاحد في مدينة الموصل المضطربة شمال البلاد، بحسب مصادر امنية وطبية. وقالت المصادر ان quot;عبوة لاصقة انفجرت بسيارة كادر قناة الموصلية الفضائية داخل حرم جامعة الموصل، ما اسفر عن اصابة المصور صلاح النزال والسائق بجروحquot;.

واوضحت المصادر ان quot;الانفجار وقع لدى مغادرة الفريق الصحافي بعد الانتهاء من تحقيق تلفزيونيquot;. وتعرّض عدد كبير من الصحافيين الى اعتداءات في مدينة الموصل، كان اخرها مقتل الصحافية نورس النعيمي، التي قضت بايدي مسلحين امام منزلها في 15 كانون الاول/ديسمبر.

ومنذ تشرين الاول/اكتوبر الماضي، قتل خمسة صحافيين في العراق، بينهم ثلاثة في الموصل، احدهم يعمل في قناة quot;الموصليةquot; ايضا. واعلنت منظمة quot;مراسلون بلا حدودquot; ان quot;العديد من الصحافيين العراقيين يتعرّضون يوميًا للتهديدات، ومحاولات القتل، والاعتداءات، والمعاناة من اجل الحصول على تراخيص، والمنع من الدخول، ومصادرة ادوات عملهمquot;.

واضافت ان الصحافيين في العراق، الذي يشهد اعمال عنف متواصلة منذ 2003، quot;يعيشون في مناخ شديد التوتر، تتفاقم فيه الضغوط السياسية والطائفيةquot;.