رام الله: تظاهر الاربعاء حوالى 200 فلسطيني في مدينة رام الله في الضفة الغربية، ضد مقترحات وزير الخارجية الاميركي جون كيري لعملية السلام في الشرق الاوسط.

ونظمت التظاهرة بدعوة من القوى الوطنية والاسلامية في المدينة، حيث حمل المشاركون لافتات كتب عليها quot; المقترحات الاميركية انتهاك للقوانين الدولية ولحقوق الانسان الفلسطينيquot;.
وحمل شبان لافتة كتب عليها quot;الانسحاب من المفاوضات فورا، ونقل الملف الى الامم المتحدةquot;.
وقال عصام بكر منسق القوى الوطنية والاسلامية في المدينة، ان التظاهرة تم تنظيمها لرفض المقترحات الاميركية quot;الساعية الى الحفاظ على الاحتلال وليس انهائه وللضغط على السلطة الوطنية لتقديم تنازلات سياسية جديدةquot;.
واضاف بكر quot; المقترحات الاميركية تستبعد القدس واللاجئين وتبقي الاحتلال الاسرائيلي على الحدود الاردنية الفلسطينية، ومن شأنها ان تنسف اي عملية سلام في المنطقةquot;.
ويقود وزير الخارجة الاميركي جون كيري سلسلة من المحادثات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي منذ تموز/ يوليو الماضي، بهدف التوصل الى اتفاق اطار يحدد معالم المفاوضات النهائية بين الجانبين.
وحسب الاتفاق الذي كان توصل اليه كيري مع الجانبين، فان جهوده في التوصل الى هذا الاتفاق تنتهي خلال تسعة شهور من الوقت الذي بدأها، اي انها تنتهي في شهر نيسان/ابريل المقبل.