اسطنبول: قال متحدث باسم الإئتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية لؤي الصافي هنا اليوم إن الإئتلاف بدأ بحث تسمية وفد يضم 15 عضوا للمشاركة في المؤتمر الدولي للسلام لحل الأزمة في سوريا (جنيف 2) المقرر في 22 يناير الجاري.

وأعرب الصافي في تصريح صحافي عن ترحيب الإئتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بطلب قدمته الجبهات الإسلامية بشأن تمثيلها ضمن الوفد.

وأشار إلى أن الإتئلاف سيجري مناقشات مع الجبهات الإسلامية بشأن العدد المقترح لكل منها للمشاركة في الوفد.

وأضاف الصافي quot;هناك أوراقا تم العمل عليها وتتضمن عددا من الأسماء وسيتم إرسال الشكل النهائي إلى الأمم المتحدة مرفقة بقرار مشاركة الإئتلاف مع أعضاء الوفدquot;.

وعلى صعيد آخر أعلنت هيئة الأركان العامة للقوى العسكرية السورية المعارضة دعمها التوصل إلى حل سلمي للازمة السورية داعية المفاوضين عن المعارضة الذين سيشاركون في مؤتمر (جنيف 2) إلى التمسك بأهداف الثورة وعلى رأسها رحيل الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال رئيس الهيئة اللواء سليم ادريس في بيان متلفز إن الهيئة تؤكد أن الثورة السورية انطلقت سلمية وفرض عليها حمل السلاح مؤكدا دعم أي حل يضمن انتقالا سياسيا للسلطة بما يحقق أهداف ثورة الشعب السوري وعلى رأسها رحيل الأسد وألا يكون له أي دور في مستقبل سوريا بجانب رحيل قادة الأجهزة الأمنية والعسكرية المتورطة في قتل السوريين وتدمير البلاد وتشكيل هيئة حكم انتقالية بصلاحيات كاملة تشمل الجيش والأمن.

وكان رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض أحمد الجربا أكد عقب الإعلان عن مشاركة الائتلاف في المؤتمر الليلة الماضية أن الهدف من حضور (جنيف 2) يتمثل في تنفيذ مطالب الثوار وعلى رأسها تجريد الأسد من سلطاته quot;كاملةquot; تمهيدا لمحاكمته.