نيقوسيا: قتل 30 شخصًا في مناطق متفرقة من سوريا الاحد، بينهم 15 مدنيا في قصف جوي بالبراميل المتفجرة والصواريخ على مناطق في ريف حلب شمال البلاد، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد، في رسالة الكترونية تلقتها وكالة فرانس برس، ان 15 شخصا quot;قضوا في قصف جوي بالبراميل المتفجرة والصواريخ على مناطق في الجزماتي والميسر والنيربquot; في ريف حلب. كذلك قتل مقاتل معارض خلال quot;اشتباكات مع القوات النظامية في قرية عزيزةquot; في ريف حلب، فضلًا عن سقوط عدد من الجرحى. كما قتلت طفلة جراء إصابتها في سقوط قذائف الهاون على مناطق في مدينة منبج، بحسب المرصد.

وفي محافظة دير الزور (شرق)، اشار المرصد الى سقوط ثمانية قتلى في غارة للطيران الحربي على مناطق في مدينة الميادين، موضحًا ان quot;العدد مرشح للارتفاع بسبب وجود بعض الجرحى في حالات خطرةquot;. وفي محافظة إدلب (شمال)، قتل رجل جراء قصف شنته القوات النظامية على مناطق في بلدة سرمين وفق المرصد.

وفي محافظة حمص (وسط)، افاد المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مقتل ثلاثة اشخاص جراء سقوط قذائف على مناطق في حي الغوطة بمدينة حمص. كما اشار المرصد الى مقتل شخص في مدينة الحارة في محافظة درعا (جنوب) تحت التعذيب، بعد اعتقال القوات النظامية له.

يأتي ذلك قبل ثلاثة ايام من الموعد المقرر لانطلاق اعمال مؤتمر quot;جنيف 2quot; للسلام في سوريا، والمزمع عقده اعتبارًا من الاربعاء في سويسرا. وهذا المؤتمر، الذي ينطلق الاربعاء المقبل في مدينة مونترو السويسرية، يرمي الى ايجاد حل سياسي للنزاع السوري الذي اسفر عن اكثر من 130 الف قتيل في حوالى ثلاث سنوات.