جنيف: أعلن الوسيط الدولي الاخضر الابراهيمي ان وفدي النظام والمعارضة السوريين بحثا في الجلسة المشتركة التي عقداها الخميس في جنيف في المسائل الامنية في بلادهما، مشيرًا الى انهما غير متفقين على كيفية quot;معالجة الارهابquot;.

وقال الابراهيمي في مؤتمره الصحافي اليومي quot;ناقشنا امورًا مهمة وحساسة تتعلق بالمسائل الأمنية في سوريا والارهابquot;. واضاف quot;هناك اتفاق على ان الارهاب موجود في سوريا، وهو مشكلة جدية، لكن لا اتفاق حول كيفية التعامل معهquot;. وتابع quot;كما انه بديهي القول انه لا بد من معالجة مسائل الامن للوصول الى حل للازمةquot;.

وقال ان الجلسة شهدت quot;لحظات توتر واخرى واعدةquot;. واشار الابراهيمي الى ان جلسة اخيرة ستعقد قبل ظهر غد، يليها مؤتمر يقدم فيه بعض quot;الخلاصاتquot;، معربا عن امله في quot;ان نستخلص دروسا مما فعلنا، وان نقوم بعمل افضل في الجولة المقبلةquot;. الا انه لم يحدد تاريخ تلك الجولة.

كما عبّر عن امله في ان quot;تكون المحادثات في الجولة المقبلة اكثر تنظيمًاquot;. وبحث المفاوضون في الايام الستة الماضية في موضوعات فك الحصار عن مدينة حمص واطلاق المعتقلين والمخطوفين وهيئة الحكم الانتقالي والارهاب، من دون ان يكون لهم جدول اعمال واضح او محدد مسبقا. ولم يتفقوا على اي من هذه الموضوعات.