دبي: حث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على بذل كل الطاقات وتضافر الجهود في القطاعين الحكومي والخاص للارتقاء بالقطاع الصحي والارتقاء بالخدمات الصحية إلى أفضل المستويات وبناء منظومة صحية تتسم بالجودة وتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمستفيدين بما يحقق جودة حياة عالية للمواطنين ويعزز الشعور بالأمان الصحي لدى افراد المجتمع.

ووجّه محمد بن راشد بضرورة اتخاذ خطوات عملية للبدء بتنفيذ برنامج الفحص الوطني الدوري الشامل لكافة المواطنين بالدولة حيث اعتمد محمد بن راشد الدراسة التي كان قد وجه بإعدادها حول هذا الموضوع مشدداً على أن الاهتمام بصحة المواطنين أولوية قصوى لا يمكن التساهل بها لأنها ترتبط بشكل وثيق بصحة المجتمع التي هي فوق كل اعتبار وأن العلاج أينما وجد هو حق للمواطنين ليتمتعوا بصحة جيدة.
داعياً كافة الجهات الطبية العاملة في الدولة للعمل على تطوير الخدمات الطبية وتطبيق أفضل المعايير العالمية.
جاء ذلك خلال حضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لجانب من جلسات quot;مختبر الإبداع الحكوميquot; الذي نظمته وزارة الصحة في فندق quot;جي دبليو ماريوتquot; بدبي حيث تبادل الأفكار مع المشاركين واستمع لآرائهم بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي.
ووجه الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم كذلك بضرورة البدء بتنفيذ برنامج للرعاية الصحية المتنقلة لإيصال الخدمات للجمهور في مناطقهم وخاصة البعيدة وتوفير خدمات الرعاية الصحية الأولية لهم وخاصة لكبار وقال: quot;أريد أن تصل الخدمات العلاجية إلى الناس في أماكن تواجدهم ولا أريد أن يعاني أي مواطن في الحصول على العلاج فواجب الحكومة أن تصل الى المواطن في أي وقت وأينما كان وتقدم له الرعاية الصحية والعلاج تماماً كما تقدم له بقية الخدماتquot;.
واعتمد خلال الزيارة دراسة إنشاء مركز تدريبي طبي متخصص بمعايير عالمية لتدريب العاملين في القطاع الطبي ووجه بضرورة الاسراع بإنشائه لتوفير التدريب المستمر لطواقم العمل وجعلهم على دراية ومواكبة لكافة التطورات واحدثها في القطاع الطبي بما يعزز خبراتهم ويرفع كفاءتهم الى افضل المستويات. كما اطلع على نتائج الدراسة التي كان وجّه بإعدادها حول برنامج الفحص الوطني الدوري الشامل لكافة المواطنين بالدولة.
وقالquot;تضع حكومة دولة الإمارات جميع إمكانياتها لدعم المبادرات الإبداعية القابلة للتطبيق والتي تسهم في تحقيق الصحة والسعادة للمجتمع وضمان حصول المواطنين على أرقى الخدمات الصحية وبأسرع وقت ممكنquot;.