شكرت المتزلّجة اللبنانية جاكي شمعون اللبنانيين على دعمها وتشجيعها والوقوف بجانبها بينما تنافس أبطال العالم في التزلج، بعدما اثارت صورها العارية جدالًا ضاريًا.
بيروت:لأيام ومن دون توقف، تشكل جاكي شمعون، المتزلّجة اللبنانية في الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي، شغل اللبنانيين الشاغل، بعدما انقسم الشعب اللبناني فريقين، حول جلسة تصوير عارية شاركت فيها شمعون قبل ثلاثة اعوام، انكشف أمرها حديثًا.
وكانت شمعون كتبت على صفحتها في فايسبوك إنها تعتذر عما حصل، وتطلب من اللبنانيين التوقف عن الجدال حول صورها، والتركيز على دعمها في منافسات التزلج التي تجتازها.
واليوم الجمعة، نشرت شمعون رسالة أخرى على صفحتها، شكرت فيها مشجعيها على دعمهم لها، وقالت: quot;شكرًا لكم جميعًا على دعمكم وتشجيعكم! إنه لأمر رائع أن أرى هذا العدد الكبير من الناس يقفون بجانبي، فهذا يساعدنيفي الحفاظ على الروح الإيجابية خلال الألعاب الأولمبيةquot;!. وأرفقت رسالتها بفيديو يظهرها تتزلج في سياق متعرج.

الجدال الضاري
وكانت صور شمعون العارية التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي اثارت جدالًا ضاريًا على فايسبوك وتويتر بين منادين بسحبها من سوتشي ومعاقبتها، وبين من يدافع عن حريتها الشخصية. وبينما اكتفى الفريق الأول بالصراخ الافتراضي، أطلق فريق الدفاع عن شمعون حملات عدة، انتشر منها حملة StripForJackie# التي عجت بصور ناشطين لبنانيين وعرب عراة، وبالتعليقات المؤيدة لها والساخرة من متهميها، وحملة I am not Naked، التي تذكر اللبنانيين بقضايا أهم واشد إلحاحًا من صور شمعون العارية.
ويذكر أن الصور التقطت لشمعون وزميلتها بطلة التزلج اللبنانية السابقة شيرين نجيم في فاريا، لصالح روزنامة نمسوية تضع على صفحاتها صورًا لرياضيين محترفين من العالم، عراة في فصل الشتاء.