قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

إذا كنتَ تعتقد أن عقول الفتيات "صغيرة".. إذن لا تتزوّج!احتفظ بعقلك "الكبير" لنفسك!

إذا كنتِ تعتقدين حرفياً أن "الرجال جميعهم أطفالُ".. إذن لا تخسري "عزوبيتك"!

إذا كنتَ تعتقد أن المرأة يجب أن تكون طوال الوقت بنفس المزاج والميول ! فلا تتزوّج.. تمسَّك بأصدقائك "المُقرّبين" أفضل لعقلك.. ولعقل من يمكن أن تُبتلى بك!!

إذا كنتِ تنتظرين أن يبقى حبّ الرجل لكِ كما هو تماماً.. كل يوم.. دون أن تفعلي شيئاً! تحاشي الزواج تفادياً للجلطات والذبحات الصدرية!!

وأخيراً .. إذا كنتم تنوون استخدام مصطلح "كرامة" مع كل خلافٍ ينشب بينكم!! فلا داعي لإشغال المحامين والمحاكم بخلافاتكم الزوجية اليومية !! حافظوا على "كراماتكم" حرة مستقلة!! فللزوجين السعيدين كرامةٌ واحدةٌ فقط!

لا تُنجب ..

إذا كنتَ لا تطيق صوت بكاء الأطفال وتشعر برغبةٍ مُلحّة في صفعهم.. لا داعي لأن يحمل أحد اسمك.. فاسمك يستحق الانقراض!

إذا كنتِ تعتقدين أن تنظيف الأطفال الرُضَّع "مُقرف"! فلا داعي لإنجابهم ثم الاشمئزاز منهم! تفادي لقب "أم فاشلة" من البداية!

إذا كنتَ تؤمن بأن "العصا لمن عصى! وأنها نزلت من الجنة" فلا تُنجب! جرّب الخرافات التي تؤمن بها على زوجتك.. فهي تستحق العقاب على قبولها بك!

إذا كنتِ تؤمنين بأن كل صفةٍ قد لا تُعجبكِ في ابنك سببها التوارث من أبيه! فلا تُنجبي الآن.. على الأقل حتى يتم استبدال أبيه!

وأخيراً.. إذا كنتم ترون تعنيف "يوسف القططي" وأمثاله لطفلته مُبرّراً لأي سببٍ كان!! فسارعوا لأقرب مستشفى.. وباشروا كل إجراءات استئصال الخصوبة! لا تخرجوا قبل الحصول على العقم الكامل والدائم.. شكراً لكم..

ومضة:

من أثقل الأعباء على أرواح البشر..

تقبُّلُ اعتقادٍ موروث.. يناقضُ الفطرة الإنسانية..

#سعد_محمد_الهاشمي #الحلقة_رقم1

#من_تجارب_الاستشارات #عقل_الرجل_والمرأة #لا_تتزوج #لا_تنجب #لا_لأذية_الأطفال