اكد رئيس اللجنة الاولمبية العراقية حاليا وحارس مرمى المنتخب العراقي سابقا رعد حمودي عدم نيته لترشيح نفسه لمنصب رئيس اتحاد كرة القدم في الانتخابات المقبلة التي يدور جدل كبير حول مكان وزمان اقامتها.


وقال حمودي لوكالة فرانس برس quot;لن اترشح لرئاسة الاتحاد العراقي، وهذا الامر مفروغ منهquot;، مضيفا quot;نأمل بان تجري الانتخابات في مايو المقبل ولم نر اي مبرر لعدم اقامتها في هذا الموعد الذي اعتقده مناسبا، فملف الانتخابات بات لا يحتمل أي تأجيل وعلى الهيئة العامة ان يكون صوتها هو الاقوىquot;.

ويستعد الاتحاد العراقي الذي يواصل اجتماعا استثنائيا منذ يومين في مدينة اربيل (شمال البلاد)، للاعلان عن موعد اجتماع مرتقب لهيئته العامة تحدد فيه زمان ومكان الانتخابات.

وترغب اللجنة الاولمبية وعدد من اعضاء الهيئة العامة باجراء الانتخابات في مايو في العاصمة بغداد، في حين يتوقع آخرون ان يحدد الاتحاد الدولي (فيفا) نهاية حزيران/يونيو وهو الموعد الذي تنتهي فيه فترة التمديد للاتحاد العراقي.

واشار حمودي في هذا الخصوص quot;تحديد مكان الانتخابات وموعدها امر يعود للهيئة العامة، وما تقرره في اجتماعها المقبل سيكون هو الكلمة الفيصل طالما انها الطرف الاساس في العملية الانتخابيةquot;.

واضاف quot;استبعد ان يصر الفيفا على اقامة الانتخابات خارج العاصمة بغداد، فالنظام الاساسي للاتحاد العراقي يجيز لهيئته العامة ان تتخذ القرارات الملزمة، وفي حال رفضه، سيكون لنا انذاك موقف لاننا لا نريد ان نعمل وفق رغباته واهوائهquot;.

واللافت ان رئيس نادي الزوراء فلاح حسن هو الوحيد الذي اكد في وقت سابق رغبته في الترشح لمنصب رئيس الاتحاد الذي يشغله حاليا حسين سعيد.