خالف مدرب المنتخب الفرنسي لوران بلان توجيهات وزيرة الرياضة شانتال جوانو واستدعى فرانك ريبيري وباتريس ايفرا الى التشكيلة التي ستواجه لوكسمبورغ ضمن التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2012 الجمعة المقبل وكرواتيا وديا بعد اربعة ايام.

وكان الاتحاد الفرنسي اوقف ريبيري وايفرا لثلاث وخمس مباريات على التوالي بسبب دورهما في المشاكل التي عصفت بالمنتخب خلال نهائيات مونديال جنوب افريقيا نتيجة استبعاد زميلهما نيكولا انيلكا لشتمه المدرب حينها ريمون دومينيك.

وجددت جوانو موقفها السابق بان عودة هذا الثنائي الى التشكيلة quot;غير مقبولةquot; لكن بلان لم يأبه لموقفها وضم اللاعبين الى المنتخب.

ولا يعتبر استدعاء ريبيري مفاجئا نظرا الى التصريحات التي ادلى بها بلان سابقا عندما قال بانه لا يمكن الاستغناء عن نجم بايرن ميونيخ الالماني في حال كان في قمة عطائه، في حين ان عودة ايفرا مفاجئة نسبيا لانها كانت مستبعدة لكن غياب ايريك ابيدال بسبب خضوعه لعملية جراحية من اجل استئصال ورم في كبده دفعت على الارجح مدرب quot;الديوكquot; الى الاستعانة بخدمات لاعب مانشستر يونايتد الانكليزي من اجل سد الفراغ في مركز الظهير الايسر.


وهنا اللاعبون:

- للمرمى: هوغو لوريس (ليون) وستيف مانداندا (مرسيليا) وسيدريك كاراسو (بوردو)

- للدفاع: غايل كليشي وبكاري سانيا ولوران كوسييلني (ارسنال الانكليزي) وعادل رامي (ليل) وفيليب ميكسيس (روما الايطالي) ومامادو ساخو (باريس سان جرمان) وانطوني ريفيير (ليون)

- للوسط: الو ديارا (بوردو) ويان مفيلا (رين) وفلوران مالودا (تشلسي الانكليزي) وجيريمي مينيز (روما الايطالي) وسمير نصري (ارسنال الانكليزي) ويوان غوركوف (ليون) وفرانك ريبيري (بايرن ميونيخ الالماني)

- للهجوم: كيفن غاميرو (لوريان) وكريم بنزيمة (ريال مدريد) وغيوم هوارو (باريس سان جرمان) ولويك ريمي (مرسيليا)