فاز الاهلي المصري على ضيفه سوبرسبورت الجنوب افريقي 2-صفر في القاهرة في ذهاب الدور الثاني (32) من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.


وسجل اسامة حسني (3) والموريتاني دومينيك دا سيلفا (84) الهدفين.

وحقق الاهلي اليوم الفوز السادس على فرق من جنوب افريقيا، واكد بالتالي تفوقه في 10 مواجهات خسر فيها مرة واحدة امام بلاتينيوم ستار، وتعادل 3 مرات.

ولم ينتظر الاهلي طويلا لهز شباك سوبرسبورت، وأعلن محمد شوقي عن وجوده مبكرا ومرر كرة طولية في الجانب الايمن الى احمد فتحي الذي تقدم حتى راية الركنية ولعبها عرضية متقنة في عمق المنطقة قابلها أسامه حسني برأسه ووضعها عل يمين الحارس روبين (3).

وسيطر لاعبو الاهلي على وسط الملعب بفضل نشاط ملحوظ لمحمد ابو تريكه ومحمد شوقي وحسام عاشور، وتحركات سيد معوض في الجانب الايسر وأحمد فتحي في اليمين، واستطاع لاعبو سوبرسبورت على غير المتوقع العودة سريعا الى اجواء اللقاء وبادلوا مضيفهم السيطرة على الكرة أربكوا حسابات المدرب البرتغالي مانويل جوزيه والحارس احمد عادل عبد المنعم .

واقترب الضيف من ادراك التعادل أكثر من مرة أخطرها عرضية من الجانب الايمن رفعها المدافع الايمن كافوا الى مادوبانيا في عمق دفاعات الاهلي لعبها الاخير برأسه وارتدت من القائم الايسر قبل ان يشتتها الدفاع (8)، وكرة طولية من منتصف الملعب الى داخل منطقة الاهلي أخطا الحارس في تشتيتها لتصل الى اراسموس الذي سددها فوق العارضة بقليل (13.

وارتكب حسام غالي خطأ في منتصف الملعب ووصلت الكرة الى مادوبانيا فانفرد وهم بالتسديد قبل ان يتدخل المدافع احمد السيد في الوقت المناسب وانقذ الموقف محولا الكرة الى (24)، وتسديدة من فيرمونت المنفرد ابعدها الحارس الى ركنية (27).

في هذه الاثناء، افتقد لاعبو الاهلي الى جماعية الاداء التي يتميزون بها عادة، وظهرت تحركات لاعبيه بلا تنظيم فني وافتقر الى التكتيك نتيجة الفردية في الاداء الهجومي وعدم المساندة الدفاعية الجيدة عند فقد الكرة، واكتفى بمحاولات هجومية قليلة ابرزها عرضية من الجانب الايسر لسيد معوض الى ابو تريكه تابعها فوق العارضة (21)، وفرصة اخيرة لدومينيك لكنه سدد كرة ضعيفة في يد الحارس روبين (45).

وفي الشوط الثاني، استمر تماسك سوبرسبورت وكون مجموعات ضغط على مفاتيح لعب الاهلي في الجانبين الايمن والايسر، وظهرت الخطورة على المرمى سريعا اثر ركنية من الجانب الايمن قابلها كافوا برأسية مرت بجزار القائم الايمن (48)، وانفراد لاراسموس الذي سدد بجوار القائم الايمن (50)، وعرضية من الجانب الايمن لمادوباينا سددها مباشرة وابعدها احمد عادل بشكل جيد الى ركنية (57).

ونشط الاهلي من جديد اثر نزول محمد ناجي جدو وايمن اشرف بدلا من اسامة حسني وسيد معوض، واستطاع دومينيك الهروب من الرقابة اللصيقة أكثر من مرة، وكاد يعزز بهدف ثان وكان اخطرها تسديدة من الجانب الايمن (62)، واخرى اثر تمريرة من احمد فتحي من الجانب الايمن تابعها الموريتاني سهلة في يدي الحارس (65).

وكثف الاهلي من محاولاته الهجومية وخرج محمد ناجي جدو مصابا ونزل المعتز بالله اينو للاستفادة من تسديداته القوية، ومن تمريرة للاخير من منتصف الملعب الى محمد شوقي على حدود المنطقة مررها متقنة الى دومينيك الذي تقدم وسدد علي يمين الحارس مسجلا الهدف الثاني (84).