طلبت إمراة يابانية تعويضاً مالياً من غوغل بسبب عرض صور ملابسها الداخلية عبر quot;ستريت فيوquot;.


رفعت إمرأة يابانية دعوى قضائية ضد غوغل بسبب عرضها صور ملابسها الداخلية عن طريق خدمة quot;غوغل ستريت فيوquot;، وطلبت المرأة التي لم يعلن اسمها تعويضاً مالياً من شركة غوغل قدره 600 ألف ين ياباني أي ما يعادل 4588 جنيه استرليني وذلك بسبب ما سببته لها تلك الصور من آلام نفسية وفقاً لما قالته صحيفة ماينيتشي اليابانية.

وعقدت الجلسة الأولى للدعوىفي مدينة فوكوكا اليابانية وقالت المرأة أمام المحكمة الجزئية التي حققت في القضية إنها أصيبت بالقلق مخافة أن تكون هدفاً لجريمة جنسية وأن ما حدث تسبب لها في تغييرمحل إقامتها وفقدانها لوظيفتها.

ووفقاً للدعوى فإن المرأة شاهدت هذه الصورة لأول مرة في ربيع هذا العام حينما كانت تستخدم خدمة غوغل ستريت فيو للبحث عن شقتها الخاصة بها والتي تعيش فيها بمفردها، وأشارت الدعوى إلى أنها أصيبت بوسواس قهري بعد أن رأت تلك الصورة وذلك لأنها خافت من أن يكون كل شيء تقوم به على مدار اليوم يتم تسجيله سراً وتسبب هذا القلق في فقدانها لوظيفتها وتغييرها لمحل إقامتها.

وتدعي المرأة -طبقاً للصحيفة-أن شركة غوغل قامت برفع صورة الملابس الداخلية بمجرد قيام المرأة اليابانيةبتقديم دعوى قضائية ضد الشركة وقالت المرأة إنني أفهم أنه من الممكن أن يتم عرض صورة للشقة من الخارج ولكن أن يتم عرض صور الملابس الداخلية لسكان الشقة فهذا غير مقبول تماما.