قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

قالت شركة quot;ابلquot; إن دخلها زاد بنسبة 61% ليصل إلى 15.7 مليار دولار في الربع الثانية من السنة الحالية في حين ارتفعت الأرباح بنسبة 78% لتصل غلى 3.25 مليار دولار

nbsp;

لندن: تمكنت شركة التكنولوجيا العملاقة quot;أبلquot; أن تضع مشاكلها الأخيرة مع منتجها الأخير quot;آي فون 4quot; جانبا لتعلن عن تحقيق زيادة في أرباحها وصلت إلى 78%.
وتمكنت الشركة من كسر توقعات وول ستريت بعد الاتساع الكبير لشهية المستهلكين لمنتجاتها بما فيها كومبيوتر quot;آي بادquot; الجديد.

وقالت شركة ابل إن دخلها زاد بنسبة 61% ليصل إلى 15.7 مليار دولار في الربع الثانية من السنة الحالية في حين ارتفعت الأرباح بنسبة 78% لتصل غلى 3.25 مليار دولار.
وقالت quot;ابلquot; إنها باعت 8.4 مليون جهاز آي فون محققة زيادة قدرها 61% عن السنة الماضية. كذلك باعت 1.7 مليون جهاز آي فون 4 خلال الأيام الثلاثة الأخيرة من ربع السنة الثاني.

ونتيجة لذلك ارتفعت أسعار أسهمها بـ 3% بعد ساعات قليلة عن هذا الإعلان.
كذلك باعت الشركة 3.3 مليون جهاز آي باد خلال الأشهر الثلاثة الأولى من نزوله إلى الأسواق.

وعلى الرغم من أن آي فون وآي باد قد نزلتا إلى الأسواق الأميركية في شهر يناير (كانون الثاني) الماضي محققة أكثر الأخبار التي كتبت عن أبل في الصحف، بينما ساعد الكومبيوتر ماك في تغطية ربع أرباح الشركة.

وباعت شركة ابل 3.47 مليون من كومبيوترات ماك وهذا الرقم أكثر من الرقم الذي توقعته وول ستريت والذي كان 3.2 مليونnbsp; جهاز.

كذلك استمرت أبل في التوسع عالميا حيث شكلت مبيعاتها الدولية نسبة 52% من الدخل العام للشركة.

من جانبه تجنب تيم كوك كبير الموظفين الميدانيين القول فيما إذا كان هناك تأثير سلبي لمشكلة هوائي آي فون 4 على المبيعات. وأثار الإشكال التقني جدلا وسماها البعض بـ quot;أنتينا غيتquot; (تذكيرا بووتر غيت) لكنه أكد أن الجهاز مثير للدهشة تماما.


nbsp;