فتحت أبل مخزنا جديدا لها في منطقة لوجيازوي بمدينة شنغهاي وهو ثاني مخزن لها في الصينمن المقرر أن يفتتح المخزن الهائل من حيث السعة في واحد من أكثر أحياء شنغهاي المالية ثراء وسيبيع آخر أجهزة أبل للزبائن الصينيين مثل آي بود وآي فون وآي باد.

وسيقف هذه المخزن لبيع المفرد إلى جانب مخازن ترف أخرى بما فيها غوتشي ولويس فيوتون.ويحتل هذا المخزن بناية حلزونية ارتفاعها 40 قدما وعلى واجهتها ترتفع علامة أبل التجارية الشهيرة وفيها قدر من الشبه من المكعب الزجاجي خارج مخزن أبل في شارع فيفت أفينيو بنيويورك.

وقال رون جونسون نائب رئيس قسم أبل لشؤون بيع المفرد وصانع نجاح أبل في حقل المبيعات لمراسل صحيفة الديلي تلغراف: quot;نحن مندهشون بفتح واحد من عدد كبيرة من المخازن في الصين وفي موقع شديد التميزquot;.ويعد مخزن شنغهاي هذا من بين حوالي 25 مخزنا آخر تخطط أبل لفتحها عبر مدن الصين خلال العامين القادمين.

وكان أول مخزن لأبل قد فتح في عام 2008 قبل انطلاق الألعاب الأوليمبية آنذاك بفترة قصيرة.غير أن اصحاب الدخول الواطئة في الصين والذين يشكلون نسبة عالية من بين العاملين هناك لن يتمكنوا على الأغلب من شراء أجهزة أبل لذلك فإنها ستكون وقفا على الأغنياء حقا والأميركيين الذين يعملون في القطاع المالي بمنطقة لوجيازوي الذين يستطيعون تغطية أسعار أجهزة أبل العالية نسبيا بالنسبة للصينيين.وسيتسلم أول 5000 زائر صيني للمخزن quot;تي شيرتquot; تذكاري بمناسبة افتتاحه. ويحمل الـ quot;تي شيرتquot; علامة أبل التجارية مع شعار quot;مصمم في كاليفورنيا وعمل خصيصا للصينquot;.وأصبح موقع أبل موضع رصد في الصين خلال الاشهرالماضية بعد وقوع 12 حالة انتحار في صفوف العاملين بمصنع quot;فوكس كونquot; الذي ينتج العديد من المكونات المستعملة في منتجات أبل .

وقال ستيف جوبز الرئيس التنفيذي لشركة أبل إن تلك الحوادث quot;مثيرة للقلقquot; لكنه حسب قوله تم حل المشاكل التي كانت وراء وقوعها.