قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

شبّه العالم البريطاني السير تيم برنرس- لي الإنقطاع عن الإنترنت بالسجن معبراً عن قلقه من محاولة الحكومات تحديد حريته.

قال مخترع quot;ويب العالم الواسعquot; (www) السير تيم برنرس- لي إن quot;الانقطاع عن الانترنت شكل من أشكال السجنquot; واعتبر quot;القانون الاقتصادي الرقميquot; الذي يسمح بقطع الانترنت على بعض الأسر مثيراً للقلق.

ونقلا عن صحيفة الديلي تلغراف اللندنية، قال السير تيم متحدثا خلال مناسبة نظمت للاحتفال بالذكرى الـ 350 لتأسيس الجمعية الملكية في لندن إن هناك توجهات عالمية لتحديد حرية الانترنت. وأضاف أن quot;الحكومات منحت أنفسها صلاحيات لإغلاق الانترنتquot;.

وقال ذلك مذكرا بالقانون الاقتصادي الرقمي الذي أصدرته الحكومة البريطانية في هذا الشأن والإجراء الفرنسي القاضي بإغلاق كومبيوتر أي أسرة إذا ثبت أنها خرقت قوانين الملكية الفكرية للآخرين مدة عام وما تردد عن استعداد الولايات المتحدة بفرض الرقابة على مواقع الانترنت التي تصل إلى المواطنين الأميركيين.

وأضاف العالم البريطاني أنه quot;حين ترتكب جريمة يفقد حقوقه وإذا فكرت بدرجة الجريمة التي يمكن ان تسجن بسببها فإن سرقة دي في دي للمرة الأولى لن يكون بالتأكيد واحدا منها. مع ذلك فنحن نتكلم عن إمكانية قطع الانترنت على أفراد الأسرة بأكملها. وهذا يبدو لي أمرا غير عقلاني لذلك فإن ما هو مقترح الآن هو تجاوز خطير لحدود حقوق النساء في الوصول إلى الانترنتquot;.