واشنطن: أعلنت الولايات المتحدة الأربعاء أنها طلبت من بكين بموجب قواعد منظمة التجارة العالمية توضيحات حول quot;القيود على الانترنت في الصينquot; التي يمكن أن تشكل بحسبهم quot;حواجز تجاريةquot;.

وقال وزير التجارة الخارجية الاميركي رون كيرك في بيان ان بلاده طلبت من بكين quot;تقديم معلومات من اجل فهم كامل للقوانين والانظمة المتعلقة بإمكانية دخول المواقع التجارية على الانترنت في الصينquot;.

وتابع quot;بموجب انظمة منظمة التجارة العالمية، تسعى الولايات المتحدة الى الحصول على معلومات دقيقة حول الآثار التجارية للإجراءات الصينية التي قد تمنع الوصول الى مواقع الانترنت لشركات اميركية في الصين، واقامة حواجز تجارية تطال المؤسسات الاميركية الصغيرة بشكل خاصquot;.

واضاف البيان quot;بالنسبة الى مزودي الخدمات، الساعين الى الوصول الى المستهلكين الصينيين، يشكل إمكان وجود موقع انترنت يمكن دخوله في الصين عنصرًا رئيسًا للنجاحquot;.

واضاف كيرك quot;اعرب عدد من الشركات الأميركية، ولا سيما شركات صغيرة ومتوسطة، عن القلق حيال الآثار السلبية التي ولدتها الانقطاعات الدورية لإمكانية دخول مواقعهم في الصين على أعمالهمquot;.

واوضح الوزير ان الطلب الذي رفعته الولايات المتحدة في اطار منظمة التجارة العالمية quot;يتعلق بصراحة بآثار هذه الانقطاعات على الاعمال والتجارةquot;.