اعتذر الاتحاد الاماراتي لكرة القدم، عن اللعب مع المنتخب الصيني وديا، خلال فترة تحضيراته لمباراتي الكويت ولبنان، في تصفيات كأس العالم والمقرر أن تقاما يومي 2 و6 سبتمبر المقبل.

وسيلعب الابيض الاماراتي مباراة ودية خلال فترة المعسكر أمام نظيره القطري في مدينة العين يوم 25 من شهر أغسطس الجاري، وهي المواجهة التي اكتفي بها المدرب السلوفيني كاتانيتش قبل لقاء الكويت.

وطلب الاتحاد الاماراتي خلال برقية أرسلها لنظيره الصيني، أن تؤجل المباراة لشهر نوفمبر المقبل، وقبل مواجهة كوريا الجنوبية في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم.

وسيبدأ الابيض الاماراتي مساء السبت معسكره المغلق في مدينة العين، وسيستمر حتي الثالث من سبتمبر وهو الموعد المحدد للسفر الى بيروت تمهيدا للقاء لبنان.

وكان الجهاز الفني قد استدعي 25 لاعبا للانضمام للمعسكر وهم، ماجد ناصر (الوصل) وعادل الحوسني و حمدان الكمالي وعيسى أحمد ومحمد الشحي ومحمود خميس وسالم صالح وسعيد الكثيري (الوحدة) ويوسف الزعابي وعامر مبارك و اسماعيل الحمادي و أحمد خليل (الأهلي) وخالد سبيل و سبيت خاطر وأحمد جمعة (الجزيرة) ووليد عباس ومحمد أحمد (الشباب) ومسلم فايز و محمد فايز و علي الوهيبي و محمد عبدالرحمن (العين) ويوسف جابر ومحمد فوزي وعامر عبدالرحمن (بني ياس) وحسن أمين (النصر).

ولن يتمكن لاعبو المنتخب الاوليمبي عادل الحوسني، وحمدان الكمالي ، وأحمد خليل، ومحمد أحمد، ومحمد فوزي وعامر عبد الرحمن من التجمع في اليوم الاول للمعسكر، اذ تقرر منحهم راحة حتي مساء الاثنين، عقب انتهاء مشاركتهم مع المنتخب الاماراتي في بطولة مجلس التعاون الخليجي.

وكان المدرب السلوفيني كاتانيتش قد استبعد اللاعب ذياب عوانه، من تشكيلة المنتخب الوطني الاماراتي لأسباب متعلقة بسلوكيات اللاعب، على خلفية ضربة الجزاء التي سددها ب quot; الكعبquot; خلال المباراة الودية التي جرت أمام لبنان، في شهر يوليو الماضي.

كما تم استبعاد الحارس علي خصيف، وسعيد الكأس وعبد الله موسي وسعيد الكأس واسماعيل مطر لأسباب متعلقة بالإصابات ولأمور فنية.

وعانى الطاقم الفني للمنتخب الاماراتي من بعض المشاكل في حراسة المرمي قبل اعلان الاسماء بإصابة الحارس على خصيف بقطع في الغضروف، وهي الاصابة التي ستحتاج لثلاثة أشهر ليتعافى منها، ما دفع بالمدرب لاستدعاء حارس الوصل ماجد ناصر، والذي مازال يخضع لبرنامج تأهيلي بعد اجرائه عملية الغضروف هو الاخر منذ ثلاثة أشهر، اذ كان من المقرر أن يفرغ الحارس من البرنامج التأهيلي أواخر شهر اغسطس الجاري، وسيتم تجربة الحارس خلال المعسكر للتأكد من مدي قدرته على المشاركة في لقاء الكويت.