بعد موجة الجدل الكبرى التي أثارها لاعب منتخب الإمارات الأول لكرة القدم، ذياب عوانة، عقب تسجيله ركلة جزاء بـ quot;الكعبquot; في مرمى منتخب لبنان، ضمن مباراة ودية أقيمت يوم الأحد الماضي في إستاد خليفة بن زايد، نقلت صحيفة quot;ذا ناشيونالquot; التي تصدر باللغة الإنكليزية في أبوظبي عن إسماعيل راشد، مدير المنتخب الإماراتي، وهي التصريحات التي أبرزتها أيضاً صحيفة الدايلي ميل البريطانية، قوله quot; ما قام به عوانة يدل على عدم الاحترام، وهو ما قد يعرضه للعقوبةquot;.

وأكدت الدايلي ميل من جهتها أن عوانة، مهاجم نادي بني ياس، يواجه احتمال التعرض لعقوبات من جانب القائمين على منتخب بلاده، بسبب عدم احترامه للخضم خلال تسديده ركلة الجزاء. وقد تسبب تصرف عوانة في إثارة غضب وحفيظة كثيرين، لدرجة أن عدداً كبيراً من لاعبي منتخب لبنان توجهوا غاضبين للصراخ في وجهه.

وفي وقت يُنتَظر أن يُعقَد فيه اجتماعاً من أجل بحث مسألة العقوبات التي يحتمل توقيعها على اللاعب، والتي قد تصل لحد الإيقاف أو دفع غرامة، عاود راشد ليقول :quot; لم يكن ينبغي أن يحدث أمر كهذا. وأعتقد أن ما حدث لا يمت للاحترام بصلة. ونحن لا نقبل بأي فرد في فريقنا لا يحترم الخصم. وقد اعتذر عوانة من جانبه عن تلك الهفوةquot;.

في حين قال مدرب الإمارات، ستريكو كاتانيتش :quot; سنقوم بتسوية تلك المسالة داخلياً، ولن يكون هناك مزيداً من الحديث بشأنها. فهذا ليس احترام، أليس كذلك؟ وأنا غير سعيد بما حدث، وكان رد فعلي طبيعي بعد سحبه من الملعب عقب تنفيذه للركلةquot;.