رضخت اللجنة المؤقتة المكلفة بالإشراف على رابطة دوري المحترفين الاماراتية، لمطالب الأندية بالسماح بمشاركة أربعة أجانب في الموسم الجديد، والمقرر ان ينطلق في الرابع والعشرين من شهر سبتمبر المقبل.

وكانت اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة رابطة دوري المحترفين قد عقدت اجتماعها الاول عصر السبت، وأقرت خلاله تطبيق قاعدة 3 + 1 اعتبارا من الموسم المقبل، والسماح للأجانب الاربعة بالتواجد داخل أرض الملعب خلال المباريات الرسمية التي ستشرف عليها الرابطة.

كما وافقت اللجنة المؤقتة على طلب الاندية بتقليص عدد القوائم اعتباراً من الموسم المقبل الى 35 لاعبا، وسيكون من بينهم الرباعي الاجنبي لتخفيف الاعباء المالية على الاندية.

وكانت الرابطة السابقة تفرض على كل نادي قيد 50 لاعبا في الفريق الاول من بينهم اللاعبين الاجانب ، ما دفع ببعض الاندية لطلب تقليص القوائم للتخفيف من عبء النفقات المالية التي تتحملها ازاء قيد كل هذا العدد من اللاعبين.

ورفضت اللجنة المؤقتة الموافقة على زيادة عدد مقاعد أندية دوري المحترفين في الموسم الجديد، وثبتت الاندية 12، فقط في البطولة واقامتها بنظامها السابق من دون اختلاف.

وتقرر اقامة قرعة الموسم الجديد يوم 6 يوليو المقبل، عقب الاعلان عن قرعة المرحلة الثانية لتصفيات كأس العالم في 2014 حيث ستقام كل جولة على يومين، والغاء المقترح السابق بإقامة المسابقة على ثلاثة أيام.

وعين عبد الله ناصر الجنيبي متحدثا رسميا باسم الرابطة، واسند ملف التسويق إلى عضو الرابطة خالد عبد الكريم الفهيم ،والشؤون الإدارية وأمور الاحتراف إلى عضو اللجنة خالد محمد عبد الله الهاشمي، وتم الإبقاء على عضو الرابطة محمد سعيد النعيمي في لجنة الشؤون الفنية.

واكد عبد الله ناصر الجنيبي في تصريحات للصحافيين عقب الاجتماع، أن اللجنة ناقشت في أول اجتماع لها عدد من السلبيات التي عانت منها بطولة الدوري في الموسم الماضي وأبرزها كثرة التوقفات.

وقال quot; الجدول الجديد سيراع هذه المساءلة، وستكون التوقفات في حدود ضيقة للغاية، خصوصا بعد قرار الرابطة زيادة عدد اللاعبين الاجانب، رافضا الكشف عما اذا كان بالإمكان أن تقام المسابقة من دون اللاعبين الدوليين خلال فترات تجمع المنتخب الوطني quot;.

وأوضح quot; سنناقش كل الامور باستفاضة، وما فيه صالح المسابقة والاندية والمنتخبات الوطنية من المؤكد أننا سنتخذهquot;.

الجزيرة الإماراتي يتعاقد رسمياً مع عبد الرحيم جمعة لموسمين

وقع لاعب خط الوسط الدولي عبد الرحيم جمعة، عقدا مع نادي الجزيرة بطل النسخة الاخيرة لبطولة الدوري الاماراتي، لمدة موسمين من دون الاعلان عن المقابل المادي.

وكان نادي الوحدة أعلن في وقت سابق استغناءه عن عبد الرحيم جمعة، وفقا لطلب المدرب النمساوي جوزيف برغر، الذي أكد عدم حاجته لجهود اللاعب بسبب كثرة اصاباته.

وحضر عبد الرحيم جمعة لمقر نادي الجزيرة عصر السبت بصحبة شقيقيه عبد السلام، وأحمد ، اللذان يلعبان في نفس الفريق، واجتمع مع عضوي مجلس الادارة حمد الحر السويدي وسعيد بن شيبان، تم الاعلان بعدها عن توصل النادي لاتفاق رسمي مع اللاعب للدفاع عن شعار الجزيرة اعتبارا من الموسم المقبل.

وكانت ادارة النادي قد أخضعت اللاعب لفحوصات طبية للتأكد من سلامته قبل ما يجتمع مع عضوي مجلس الادارة للاتفاق على الامور المالية الخاصة بالعقد.

وأكد عبد الرحيم جمعه في تصريحات خاصة لـ quot; ايلافquot; أن انتقاله للجزيرة قد جاء عن قناعة بسبب السمعة الكبيرة التي يتمتع بها هذا النادي، ونجاحه في الجمع بين بطولتي الدوري وكأس رئيس الدولة.

قائلا quot; المفاوضات بيني وبين ادارة الجزيرة لم تستغرق وقتا طويلا، فقد كنت حريصا أن أكون بجوار أشقائي عبد السلام وأحمد جمعه، بعدما افترقنا منذ موسمين لانتقالهما من الوحدة للجزيرةquot;.

وأضاف quot; أعتبر أن تجربتي الجديدة مع الجزيرة تمثل تحد شخصي بالنسبة لي فقد جئت الى فريق قوي ولدية لاعبين أكفاء ،وعازم على مساعدة الجزيرة في الحفاظ على بطولة الدوري والمنافسة على بطولة دوري أبطال أسياquot;.

ورفض عبد الرحيم جمعة التعليق على قرار ادارة الوحدة الاستغناء عن خدماته رغم سنوات عطائه الطويلة مع النادي ومساهمته في حصد العديد من الالقاب المحلية له مكتفيا بالقول،quot; تلك هي سنة الاحتراف، وامس أنا كنت لاعبا في الوحدة ،واليوم في الجزيرة، ولا أحد يعلم أين سأكون بعد ذلكquot;.

وكانت أندية الاهلي والوصل والنصر، قد سعت للحصول على خدمات عبد الرحيم جمعة، بيد أن اللاعب فضل البقاء في العاصمة أبو ظبي ،والانتقال لنادي الجزيرة.