قال رئيس نادي الجزيرة، ومالك نادي مانشستر سيتي الانكليزي، الشيخ منصور بن زايد ال نهيان، ان لديه خطط طويلة المدي داخل نادي الجزيرة من أجل الوصول به الى أفاق أعلى على الصعيد القاري، والعالمي، بعدما تجاوز مرحلة المحلية لكنه لم يكشف تفصيلا عن ملامح تلك الخططquot;.

وأضاف في تصريحات صحافية quot;نحن سعداء بما حققه الفريق من نجاح بالحصول على لقب كأس رئيس الدولة، وننتظر من اللاعبين أن يحرزوا لقب الدوريquot;.

وكان الجزيرة، قد نجح في احرز اللقب الاول له لمسابقة كاس رئيس الدولة، بعدما تغلب على غريمه التقليدي الوحدة برباعية نظيفة، خلال المباراة التي جرت بينهما مساء الاثنين، في العاصمة أبو ظبي .

وعانى الجزيرة في المواسم الثلاث الماضية، من عدم حصوله على بطولة الدوري، اذ كان يتراجع في الجولات الاخيرة ما أفقده اللقب، والذي كان المرشح الاول له .

وأكمل quot; الفرحة يجب أن تؤجل من قبل الجميع، وعليهم أن يرفعوا معدلات التركيز والجدية لحسم لقب الدوري، والذي سعينا لتحقيقه في السنوات الماضية لكننا كنا في كل مرة نتراجع في الامتار الاخيرة، ونحصل على المركز الثانيquot;.

وزاد quot; انني لا اعتبر ان حصول الجزيرة على هذا المركز اخفاقا، ولكنه شرف، يعكس مدي جدية النادي في كل عام للمنافسة، وهذا الامر يحسب للنادي من لاعبي وجهاز فني وادارة، وينصب في النهاية لمصلحة كرة الاماراتquot;.

وكانت ادارة نادي الاحتفال بلقب كأس رئيس الدولة، لحين حسم لقب بطولة الدوري، والذي يتصدره بفارق 10 نقاط، عن أقرب منافسه بني يأس، والذي سيلتقي به الجمعة المقبل، في الجولة ال16 من المسابقة.

ويحتاج الجزيرة للفوز على بني يأس والحصول على 3 نقاط أخرى من مبارياته ال6 المتبقية ليعلن تتويجه رسميا بلقب الدوري.

وفي سياق متصل تنتظر ادارة النادي حسم لقب بطولة الدوري لفتح ملف التجديد للمدرب البرازيلي أبل براغا، لموسم أخر، واقناعه بعدم الرحيل الى بلاده، بعدما تلقي أكثر من عرض جاد من اندية محلية هناك، للإشراف الفني على تدريب بعض فرقها.

وتولي براعا، تدريب الجزيرة، قبل ثلاثة مواسم لم يحقق خلالهم سوي لقب كاس اتصالات في الموسم الماضي.

وكان براغا، قد أكد في تصريحات للصحف المحلية أنه لم يتعاقد بشكل رسمي مع أي نادي برازيلي، خلافا لما أكدته وسائل الاعلام ، داحض تلك التقرير بالتأكيد على ترحيبه بتمديد عقده اذا ما رأت ادارة نادي الجزيرة ذلك.

وقال براغا إن الفوز بلقب كأس رئيس الدولة هو حصاد ثلاثة مواسم صنع من خلالها شخصية للفريق، فالفريق لم يخسر كل هذه الفترة سوي في 3 مباريات رسمية تحت قيادته، وحصد بطولتي كأس الرابطة وكأس رئيس الدولة، وهو في طريقه إلى إحراز بطولة الدوري .

وأضاف quot; بذلنا مجهوداً كبيراً، ولكن الأمور لم تنته إلى هذا الحد، فعلينا أن نطوي فرحة الفوز بالكأس، والتركيز فيما تبقى من مباريات الدوري، من أجل تحقيق البطولة.

و استنكر براغا، تصريحات نظيره في الوحدة جوزيف هيكسبيرغر قبل مباراة نهائي الكأس لافتا الى ان هذا التصريح قد أساء لجميع الفرق الاماراتية لان الجزيرة لم يأتِ من كوكب أخر حتي لا تستطيع الفرق الاخرى الفوز عليه.

وكان برغر قد أكد في تصريحات صحافية قبل نهائي الكأس أن الوحدة هو الفريق الوحيد في الدوري القادر على الفوز على الجزيرة.

وبين quot; الجزيرة لديه عيوب وثغرات أيضاً، وخسارته أمر وارد جدا وأمام أي فريقquot;.

وأكد براغا أنه لم يتوقع الفوز على الوحدة برباعية نظيفة ، ولكنه توقع أن يؤدي فريقه مباراة جيدة، على حد تأكيداته لافتا quot;هذه النتيجة جاءت ردا على التصريحات الاستفزازية للاعبي الوحدة قبل المباراة للدرجة التي بارك فيها أحد اللاعبين فوز فريقه مقدما بالكأسquot;