حقق منتخب الإمارات لكرة القدم فوزاً كبيراً على نظيره اللبناني 6-2 في إستاد خليفة بن زايد في العين في مباراة دولية ودية ضمن إستعدادات الطرفين لخوض الدور الثاني من التصفيات الاسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.

وتلعب الامارات في ذهاب الدور الثاني من التصفيات مع الهند في العين في 23 تموز/يوليو الحالي، ولبنان مع بنغلادش في اليوم ذاته في بيروت.

واكدت الامارات حسن استعدادتها لمباراة الهند، في حين لم يظهر المنتخب اللبناني بالصورة المطلوبة وعانى كثيرا من ضعف خط دفاعه وحارس مرماه.

وافتتحت الامارات التسجيل مبكرا بعد كرة طويلة من حمدان الكمالي الى احمد خليل الذي سدد كرة قوية اخطأ الحارس اللبناني حسن مغنية في تقديرها فدخلت مرماه (9).

وسجل خليل الهدف الشخصي الثاني له وللامارات اثر تمريرة من عامر مبارك فتلاعب بالدفاع اللبناني وسدد في مرمى مغنية (18).

واضافت الامارات الثالث عبر محمد الشحي (22)، وقلص محمود العلي الفارق بتسجيل هدف لبنان الاول بعد تلقيه كرة طويلة اخطا وليد عباس في تشتيتها ليستفيد منها الاول ويسددها قوية في مرمى الحارس علي خصيف (29).

لكن الامارات سرعان ما اعادت الفارق الى سابق عهده بعد توغل لنجم المباراة احمد خليل حاول على اثره التسديد لتصطدم كرته بيد علي السعدي فاحتسب الحكم ركلة جزاء سددها الكمالي بنجاح (41).

وتابعت الامارات افضليتها في الشوط الثاني واضافت الهدف الخامس بعد عرضية من يوسف جابر قابلها احمد خليل بتسديدة قوية في مرمى مغنية (54).

وسجل العلي هدف لبنان الثاني بعد تلقيه كرة طويلة من محمد باقر يونس لينفرد ويسدد في مرمى خصيف الذي خرج لملاقاته دون جدوى (67).

وردت الامارات بتسجيل الهدف السادس بعدما عرقل البديل اكرم المغربي البديل الاخر ذياب عوانة ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها الاخير بنجاح (79).

الدوحة : وفي مباراة ثانية خسر المنتخب القطري لكرة القدم امام ضيفه الهندي 1-2 في المباراة الدولية الودية التي جرت بينهما استعدادا لتصفيات اسيا المؤهلة الى نهائيات كاس العالم 2014 في البرازيل.

وتقدم المنتخب الهندي بهدفين سجلهما سونيل شيتري (17 من ركلة جزاء) وسوشيل كومار (73)، وسجل محمد رزاق هدف الشرف لقطر (74).

ولم يقدم المنتخب القطري المستوى المتوقع منه خلال المباراة التي اشرك فيها مدربه الصربي ميلوفان راييفاتش عددا كبيرا من اللاعبين.

وراقب المباراة الالماني فالكو غوتس مدرب منتخب فيتنام الذي يحل ضيفا على قطر في 23 تموز/يوليو الجاري في الدوحة في ذهاب الدور الثاني، بينما تلتقي الهند مع الامارات بمدينة العين في اليوم ذاته.