حلت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في الامارات، رابطة دوري المحترفين على خلفية المشاكل المثارة حاليا مع اتحاد الكرة، واتخذت قرارا نهائيا بإلغاء إشهار الرابطة الأندية المحترفة لتصبح كيانا غير ذي صفة في الرياضة وكرة القدم الإماراتية اعتبارا من الاحد.

وأصدرت الهيئة العامة للشباب والرياضة عقب اجتماعها الذي انتهي عصر الاحد بيانا أكدت خلاله quot; من منطلق حرص الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة على المكتسبات التي تحققت وتطبيق النظم واللوائح المنظمة للعمل الرياضي على المؤسسات الرياضية، وباعتبار أن quot;رابطة الأندية المحترفة لكرة القدمquot; إحدى المؤسسات المشهرة بقرار الرئيس رقم 131 لسنة 2008، وحيث أن الرابطة استمرت في ممارسة نشاطها تحت مسمى آخر وهو quot;رابطة كرة القدم الإماراتيةquot;، بما يخالف الاسم المشهرة به وتجاهل مجلس إدارتها تحذيرات الهيئة السابقة، ومطالبها الدائم بضرورة الالتزام بمسمى قرار الإشهار، وعدم التزام الرابطة بالعودة للمسمى القديم، وبعد دراسة كل الموضوعات المتعلقة بذلك من كافة الجوانب ومناقشتها مع الجهات المسؤولة قرر مجلس الإدارة التالي.

1/إلغاء إشهار رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم لمخالفتها نص المادة 33 بمرسوم القانون الاتحادي بشأن الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.

2/ يتولى مجلس إدارة اتحاد كرة القدم القيام بعملية إدارة رابطة المحترفين، وتولي كل المهام المالية والإدارية والفنية المتعلقة بها من خلال لجنة مؤقتة يتم تشكيلها من قبل اتحاد الكرة خلال يومين من تاريخه، ويحل مجلس إدارة الاتحاد محل الرابطة في كل شيء يخص عملها وذلك لفترة انتقالية لا تزيد مدتها عن 30 يوما من تاريخ اصدار هذا القرار، مع اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للوقوف على الحسابات المالية والمصرفية للرابطة الملغى إشهارها، وتحديد الموقف المالي لها وحصر مستحقاتها لدى الغير مالها وما عليها وحقوق الأعضاء.

ويقوم مجلس إدارة اتحاد الكرة بوضع آلية عمل لتنظيم دوري المحترفين وفق أفضل الممارسات الدولية والقارية وما يتفق مع الأسس الدولية المعمول بها، ووضع هذا التصور خلال 30 يوما من تاريخه.


3/على اللجنة التنفيذية للرابطة الملغى إشهارها تسليم كافة المهام والمستندات والأصول والخصوم والأوراق الخاصة بالرابطة إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة فور إخطارها بهذا القرار، ويلغى كل نص يتعارض مع أحكام هذا القرار.

4/على جميع جهات الاختصاص تنفيذ هذا القرار، وأن ينشر القرار بالجريدة الرسمية.

وكانت العلاقة بين اتحاد الكرة ورابطة دوري المحترفين قد وصلت لطريق مسدود، على خلفية التصريحات التي هاجم من خلالها رئيس الرابطة طارق الطائر، الاتحاد واتهامه صراحة بأنه يقف أمام جميع الخطوات التي تتخذ لتطوير المسابقات المحلية.

وحولت اتحاد الكرة طارق الطائر الى لجنة الانضباط للتحقيق معه بشأن تلك التصريحات بيد أن رئيس الرابطة رفض المثول للتحقيق وأناب محاميه الخاص الذي حضر التحقيقات صباح الاحد قبل أن تصدر الهيئة قرار حل الرابطة.