أعاد نادي الامارات -احد أندية دوري القسم الثاني- في الامارات، كأس السوبر الذي توج بلقبه في بداية الموسم، الى رابطة دوري المحترفين، احتجاجا على اختيار الوحدة، لخوض مباراة ldquo;السوبر الإماراتي الألماني المقرر اقامتها يوم 6 يناير المقبل.

وكان نادي الامارات قد توج بلقب السوبر الاماراتي عقب فوزه على الوحدة 3 / 1 في المباراة التي جمعتهما في اغسطس الماضي.

وقال عضو مجلس ادارة نادي الامارات عدنان يوسف، في تصريحات ل quot;ايلاف quot;: quot; قررنا اعادة كأس السوبر احتجاجا على قيام رابطة دوري المحترفين باختيار الوحدة للعب مع بطل السوبر الالماني ليمنحوه له، لتكون مشاركته في هذه المباراة شرعية quot;.

وكان الاتحاد الاماراتي أبرم اتفاقا مع نظيره الالماني على اقامة مباراة استعراضية بين بطل السوبر في البلدين برعاية احدي القنوات التليفزيونية المحلية.

وأضاف عدنان يوسف quot; الرابطة سلبت حقا أصيلا لنا واردنا بإعادة كأس السوبر التعبير عن غضبنا واحتجاجنا على هذا الموقف، والتفرقة التي قامت بها الرابطة بين أندية الدولةquot;.

وذكر quot; اذا كان هناك خطأ من وجهة نظر رابطة دوري المحترفين الاماراتية، قد حدث باننا تسلمنا كأس السوبر منهم، فنحن سنساعدهم على تصحيح هذا الخطأ وقد أعادنا اليهم الكأس ليسلموه لنادي الوحدة لتكون مشاركته في مباراة السوبر الاماراتي الالماني صحيحةquot;.

وألمح quot; موقفنا هذا نبع من ارادة جماهير وأنصار النادي، الذين طالبونا باتخاذ موقف ازاء تلك المساءلة، ولم نجد سوي اتخاذ مثل هذا الموقف لحفظ حقوق النادي وجماهيره أيضاquot;

وأوضح quot; لقد حاولنا التوصل لاتفاق مع رابطة دوري المحترفين، ومسؤولي الجهة المنظمة للمباراة، ولكننا شعرنا خلال المفاوضات معهما بتضارب شديد في المواقف اذ طلبت الرابطة أن نتحمل 150 الف دولار تكاليف انتقالات واقامة فريق هامبورج الذي سنلاقيه في مباراة السوبر، وبعد موافقتنا عادة الرابطة لتؤكد أن الشركة الراعية رفضت مشاركتنا وأقرت أن يكون نادي الوحدة هو الطرف الاماراتي المشارك في المباراةquot;.

واستكمل عدنا يوسف quot; نحن لا نعرف تحديدا من يدير كرة القدم في الامارات، هل هي رابطة دوري المحترفين أم الشركات الراعية؟ وبعد ان فشلنا في حل هذا الموضوع عبر القنوات الشرعية اجتمع مجلس ادارة النادي وقرر أعضائه التنازل عن كأس السوبر للرابطةquot;.

وبدوره أكد رئيس رابطة دوري المحترفين طارق الطاير، ان المباراة ليست مدرجة ضمن الاجندة الرسمية للرابطة، ولا تخرج عن كونها مباراة استعراضية حيث لم يتم اخطار أي نادي بشكل رسمي بهذه المواجهة، لان هناك أمور تتدخل فيها الشركة الراعية لضمان نجاح المباراة، ومن بينها التواجد الجماهيري والذي لا يتوفر بحسب وجهة نظرها في نادي الامارات.