وصلت العلاقة بين اتحاد الكرة الاماراتية ورابطة دوري المحترفين، الى اسوء مدى لها منذ الاعلان رسميا عن تشكيل رابطة دوري المحترفين قبل ثلاث مواسم.

فقد أصدر اتحاد الكرة قرارا يعد هو الاول من نوعه، بإحالة رئيس رابطة دوري المحترفين الدكتور طارق الطائر، الى لجنة الانضباط على خلفية تصريحات صحافية هاجم من خلالها سياسة اتحاد الكرة، لرفضه المتكررة زيادة عدد مقاعد أندية دوري المحترفين وتطبيق قاعدة 3 + 1 التي تنادي الاندية بها في الموسم المقبل، فضلا عن التدخل المتكرر من جانب الاتحاد في شؤون الرابطة.

واستند اتحاد الكرة في قراره بتحويل الطائر الى لجنة الانضباط، الى نصي المادة رقم 3 و 7 من لوائح اللجنة الى معاقبة أي مسؤول في منظومة كرة القدم يهاجم الاتحاد أو سياسته عبر وسائل الاعلام المختلفة.

وأمهلت اللجنة لجنة الانضباط طارق الطائر اسبوعا، لإعداد مذكرة الدفاع التي سيتقدم بها لتبرئة ساحته من تلك التصريحات قبل اصدار الحكم بمعاقبته، والتي يتوقع أن يتم تغريمه ما بين 20 الى 50 الف درهم وفقا للائحة الجزاءات.

ولم يصدر عن طارق الطائر، أي تعليق ازاء موقف اتحاد الكرة، وان كان بعض المقربين منه، أكدوا عزمه تقديم استقالته من منصبه خلال اجتماع الجمعية العمومية للرابطة والمقرر عقده يوم 25 يونيو الجاري.

وكانت العلاقة بين طارق الطائر، واتحاد الكرة قد توترت في الفترة الاخيرة، بشكل لم تشهده منذ أن تولي المسؤولية رسميا قبل عام ونصف العام.

وخلع رئيس رابطة دوري المحترفين، عباءة الدبلوماسية التي ظل لفترات طويلة يرتديها من أجل تحسين العلاقة مع اتحاد الكرة، بيد أن محاولاته قد باءت بالفشل، لعمد اتحاد اجهاض خطط الرابطة لتطوير المسابقات المحلية التي يتولى الاشراف على تنظيمها.

وينص العقد الموقع بين اتحاد الكرة الاماراتي ورابطة دوري المحترفين، على عدم تنفيذ أي قرار أو توصية صادرة من الجمعية العمومية للرابطة، الا بعد تصديق الاتحاد عليه لضمان تفعيله.

وكان الاتحاد الاماراتي قد عارض بشدة قرار الجمعية العمومية الاستعانة بحكام أجانب لإدارة مباريات دوري المحترفين بعد المستوي المتواضع الذي قدمه الحكام الاماراتيين في الموسم المنصرم، كما يرفض الاتحاد زيادة مقاعد دوري المحترفين وعدد اللاعبين الاجانب المقيدين في كشوفات الاندية في الموسم المقبل.