يستهل الجزيرة الاماراتي حملة دفاعه عن بطولة الدوري، بلقاء الاهلي في افتتاح النسخة الرابعة لدوري المحترفين المقرر انطلاقه رسميا يوم 14 أكتوبر المقبل.

وكانت اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة رابطة دوري المحترفين الاماراتية اجلت انطلاقة الدوري ثلاث أسابيع لإتاحة الفرصة أمام المنتخب الوطني للتحضير للمشاركة في المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم 2014، فيما ثبتت اللجنة موعد مباراة السوبر الاماراتي والتي ستجمع الجزيرة مع الوحدة يوم 10 سبتمبر من دون أي تغير.

وكان مقررا انطلاق الدوري يوم 24 سبتمبر المقبل بيد أن اللجنة المؤقتة فضلت تأجيل الدوري حتي منتصف أكتوبر بعد استشارة المدرب السلوفيني كاتانيتش.

ويحل بني ياس وصيف الموسم الماضي ضيفاً على فريق عجمان الصاعد حديثا هذا الموسم في الجولة الاولي لبطولة الدوري ويلعب في المرحلة ذاتها الوصل مع الشارقة والشباب مع الوحدة ،والعين مع النصر، والأمارات مع دبي.

وأسفرت قرعة بطولة كأس رابطة المحترفين عن وقوع الشباب حامل اللقب على رأس المجموعة الثانية الى جانب أندية بني ياس والنصر والأهلي والشارقة وعجمان، فيما ضمت المجموعة الاولي أندية الجزيرة والوصل والوحدة والعين ودبي والإمارات.

وتلعب الأندية التصفيات من مرحلتين ذهاباً وإياباً، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني، من كل مجموعة للدور قبل النهائي الذي يقام بطريقة خروج المغلوب على ملعب محايد يحدد لاحقاً، ويلعب بطريقة المقص، بحيث يلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى.

ووفق تقسيمة جدول البطولة يلتقي في الجولة الأولى منها الجزيرة والوصل، والعين والوحدة، والإمارات ودبي، الشباب وبني ياس، الشارقة والنصر، عجمان والأهلي.