تأهل الجزيرة الى ربع نهائي مسابقة كأس الامارات لكرة القدم بعد فوزه الصعب على النصر 2-1 اليوم الاربعاء في الدور الستة عشر.


وابقى الجزيرة على اماله باحراز الثنائية حيث يتصدر ايضا ترتيب الدوري بفارق 7 نقاط عن اقرب منافسيه بني ياس.

وافتتح الجزيرة التسجيل عبر ابراهميا دياكيه اثر تلقيه كرة من البرازيلي جادير باري سددها من فوق الحارس عبدالله موسى الذي خرج لملاقاته دون جدوى (12).

وادرك النصر التعادل بعد توغل من عبدالله احمد ليعرقله جمعة عبدالله ويحتسب الحكم ركلة جزاء سددها بنجاح الغيني اسماعيل بانغورا (67).

وكاد النصر يتقدم في مناسبتين، لكن حارس الجزيرة علي خصيف ابعد كرة البرازيلي رودريغو كاريكا ببراعة (74)، قبل ان يتألق في صد كرة لبانغورا اثر انفراده بشكل تام (77).

وانتظر الجزيرة حتى الدقيقة 90 ليحقق الفوز بعدما لمس مدافع النصر سعيد مبارك الكرة بيده اثر تسديدة الارجنتيني ماتياس دلغادو ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها دياكيه بنجاح .

وقاد البرازيلي فرناندو بيانو فريقه الوحدة لفوز كبير على عجمان (درجة اولى) 5-1.

وسجل بيانو اربعة اهداف للوحدة (6 من ركلة جزاء و9 و20 و31) واضاف محمد الشحي الخامس (77)، في حين سجل التوغولي محمد عبدالقادر هدف عجمان الوحيد (26).

وفاز الاهلي على الظفرة بهدف نظيف سجله البرازيلي اندريه لوسيانو بنغا في الدقيقة 89 من ركلة جزاء.

وشهدت المباراة طرد لاعب الاهلي فيصل خليل في الدقيقة 90.

ولم يجد العين اي صعوبة تذكر في تخطي مسافي (درجة اولى) بثلاثة اهداف سجلها علي الوهيبي (16) والعاجي جمعة سعيد (32) وهداف عبدالله (81).

ويختتم الدور غدا فيلعب الوصل مع القوات المسلحة (درجة اولى)، والذيد مع دبا الحصن (درجة اولى)، وبني ياس مع الشباب، والامارات حامل اللقب مع العروبة (درجة اولى).