يستضيف منتخب الإمارات لكرة القدم نظيره اللبناني في مباراة دولية ودية الاحد في إستاد خليفة بن زايد في العين، ضمن استعدادات الطرفين لخوض الدور الثاني من التصفيات الاسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.

وتلعب الامارات في ذهاب الدور الثاني من التصفيات مع الهند في العين في 23 تموز/يوليو الحالي، ولبنان مع بنغلادش اليوم عينه في بيروت.

وكانت الامارات اقامت منذ 26 حزيران/يونيو الماضي معسكرا خارجيا في النمسا، تخللته اقامة ثلاث مباريات ودية انتهت بفوزها على غروديك النمساوي 3-2 و وبادوري الروماني 2-1 وتعادلت مع دينامو بوخارست الروماني 1-1.

وسيستغل السلوفيني سريتشكو كاتانيتش مدرب الامارات مباراة لبنان لوضع اللمسات الاخيرة على التشكيلة التي سيلعب بها امام الهند، لاسيما ان quot;الابيضquot; يفتقد لعدد كبير من لاعبيه الاساسيين بسبب الاصابة وهم سبيت خاطر واسماعيل مطر والحارس ماجد ناصر وعمر عبد الرحمن.

وتعتمد الامارات بشكل كبير على لاعبي المنتخب الاولمبي الذي نجح في التأهل الى مرحلة المجموعات في التصفيات الاسيوية المؤهلة الى اولمبياد لندن 2012، حيث تضم تشكيلتها 10 لاعبين منه هم عادل الحوسني وسالم صالح ومحمد احمد وحمدان الكمالي وعامر عبد الرحمن وذياب عوانة ومحمد فوزي ومحمد جمال واحمد علي واحمد خليل.

وستكون مباراة الامارات الثالثة على التوالي للبنان استعدادا للقاء بنغلادش ، حيث سبق له ان خسر امام الكويت صفر-6 وعمان صفر-1 في بيروت.

ويعاني منتخب لبنان الذي يشرف عليه المدرب اميل رستم، عدة غيابات بسبب الاصابات والاعتذارات، وهو سيفتقد قائده عباس عطوي quot;اونيكاquot; المصاب في كاحله في مباراة عمان.