وضعت إدارة نادي الشارقة الاماراتي، ثقتها في المدرب البرتغالي كارلوس أزينها (44 عاما)، لقيادة الفريق الاول لكرة القدم في الموسم المقبل، خلفا لمواطنه مانويل كاجودا الذي تمت اقالته قبل 4 جولات من انتهاء بطولة الدوري، في الموسم المنصرم.

وقدمت ادارة النادي المدرب الجديد في مؤتمر صحافي عقد مساء الخميس، لإعلان التعاقد الرسمي مع ازينها لمدة عام واحد قابل للتجديد، من دون الكشف عن التفاصيل المالية.

وبدأ ازينها مشواره التدريبي عام 2000، مساعداً للمدرب غورغي غيوس، مدرب بنفيكا البرتغالي الحالي كما عمل مساعداً لمواطنه توني أوليفيرا، وعمل مديراً فنياً للمرة الاولي مع فريق فيكتوريا سيتوبال، موسم 2009-2010 ،ثم مدربا لفريق بورتيموس البرتغالي الموسم الماضي.

وأكد أزينها، أنه حضر الى الامارات من أجل صناعة فريق جديد لنادي الشارقة، يكون قادرا على مجابهة الكبار.

وقال quot; أرفض الهزيمة ولن أسمح ان يكون الفريق الذي أشرف على تدريبه يقبل دور الكومبارس، لذلك ستجدونني عند الخسارة منفعلا، خصوصا اذا كانت الخسارة من فرق أقل من امكانيات فريقيquot;.

وأضاف quot; كنت أمتلك العديد من العروض في أوربا، ولكني فضلت عليها عرض الشارقة بعدما استشرت أصدقاء لي سبق لهم في العمل مع الامارات، وتحديدا مع الشارقة وكان أبرزهم توني اوليفيرا والذي نصحني بقبول المهمة لضمان نجاحهاquot;.

وزاد quot; ما شجعني كذلك وجود النجم الارجنتيني مارادونا، والذي تعاقد لتدريب الوصل الاماراتي، فأنا مشتاق كثيرا لمواجهته من خارج الخطوط، فقد تمنيت كثيرا أنه أوجهه عندما كنت لاعبا، ولكنها لم تتحقق، ولكنها جاءتني في الامارات وأتمني ان تكون الغلبة ليquot;.

وأوضح أزينها quot; شاهدت العديد من شرائط الفيديو الخاصة بمباريات الشارقة في الموسم الماضي، ووجدته فريق جيد لكنه يحتاج فقط للعب الجماعي بصورة افضل مما كان عليه وهو ما سأعمل على تحقيقه في بداية عملي، ولقد وجدت تعاونا كبيرا من جانب ادارة النادي لإنجاح مهمتي، وهي أمور تبدو مشجعه للغاية، وستساعدني حتما على انجاز مهمتي التي جئت الى هنا من أجلهاquot;.