رفضت رابطة كرة القدم الاماراتية، الطلب المشترك الذي تقدم به ناديا الجزيرة والوحدة، بشأن تأجيل مباراة السوبر التي من المقرر ان تجمعهما في العاشر من سبتمبر المقبل في العاصمة أبو ظبي، في افتتاح الموسم الجديد.

وكان نادي الجزيرة طلب في خطاب رسمي سلمه للرابطة، تأجيل مباراة السوبر بحجة عدم جاهزية الفريق الاول لكرة القدم بعد الظروف التي تعرض لها برحيل مدربه الارجنتيني سابيلا لتولي قيادة نجوم التانغو، والتعاقد مع البلجيكي فركوترن في وقت متأخر، وقبل موعد السوبر بشهر واحد فقط.

وسلم الجزيرة مع الطلب موافقة رسمية من نادي الوحدة، على رغبته هو الاخر بتأجيل المباراة لدواعي فنية خاصة بفريقه.

وقال مصدر مسؤول في رابطة كرة القدم الاماراتية طلب عدم الكشف عن اسمه، أن طلب التأجيل لن يلق القبول من أعضاء الرابطة كون الموسم الجديد سينطلق بعد مباراة السوبر بأربعة أيام فقط، وبات من الصعب انطلق الموسم الجديد من دون أن يبدأ بلقاء السوبر.

ومن المقرر أن ينطلق الموسم الجديد يوم 14 سبتمبر بإقامة 4 جولات من بطولة كأس رابطة دوري المحترفين قبل انطلاق بطولة الدوري منتصف أكتوبر المقبل.

وأشار quot; هناك التزامات وعقود مع الشركات المعلنة والقنوات التليفزيونية الناقلة لمباريات المسابقات المحلية وتعديل موعد المباراة سيعرض الرابطة لبعض المشاكل الماليةquot;.

وأضاف المصدر quot; موعد مباراة السوبر كان معلوما بالنسبة للجزيرة والوحدة، وبالتالي ليس من المقبول ان يتقدما بطلب التأجيل في هذا التوقيت، لأنه يعني ترحيل كأس اتصالات، ما سيحدث اشكالية في روزنامة الموسم الجديد وليس هناك مفرا من رفض الطلب شكلا وموضوعا.

وكانت رابطة كرة القدم الاماراتية، قد أعلنت ظهر الاربعاء جدول المرحلة الاولي لبطولة الدوري كاملا اذا سيبدأ يوم 15 أكتوبر وينتهي يوم 30 ديسمبر.

وستشهد هذه المرحلة من الدوري ايقاف المسابقة لنحو 20 يوما، في الفترة من 4 الى 25 نوفمبر لظروف اقامة مباراة العودة أمام الكويت في تصفيات كأس العالم والتي ستقام في العاصمة الكويت.