جمع الشركة المطورة للعبة quot;الطيور الغاضبةquot; 42 مليون دولار من محبي هذه اللعبة عبر مواقع فايسبوك وسكايب وغروبون، بهدف توسعتها.


تمكنت شركة quot;روفيوquot; الفنلندية التي طورت لعبة quot;الطيور الغاضبةquot; أن تجمع 42 مليون دولار من محبي هذه اللعبة عبر مواقع فايسبوك وسكايب وغروبون. وكانت اللعبة قد جذبت إليها عددا من المشهورين بمن فيهم جستين بيبر وديفيد كاميرون وسلمان رشدي.

وقد تم هرس 3 ترليونات (ألف مليار) من الخنازير الافتراضية على يد 40 مليون شخص لعبوا هذه اللعبة على مستوى العالم خلال فترة لا تزيد عن 15 شهرا، أي منذ تقديمها وخزنها على جهاز quot;أبل آي تيونزquot; مقابل دفع 59 بنسا (أقل من الدولار بقليل).

وأصبحت هذه اللعبة من أكثر التطبيقات شعبية في المملكة المتحدة منذ إطلاقها في كانون الأول ديسمبر 2009 ، وهذا هو الحال في شتى أنحاء العالم.

ونقلا عن صحيفة التلغراف البريطانية قال ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني إنه يحب اللعبة كثيرا ويلعبها على كومبيوتره quot;آيبادquot;. وقد أصبحت اللعبة ماركة قيمتها تصل إلى 43 مليون جنيه استرليني مع إضافات أخرى من دمى وملابس وتماثيل صغيرة. وقد بيع في بريطانيا ما يقرب من 60 ألف دمية مستندة إلى شخصيات اللعبة.