كشفت شركة سوني عن الجيل الجديد من لعبتها quot;بلاي ستايشن المحمولةquot; التي تتمتع بخصائص مميزة.


كشفت شركة سوني عن الجيل الجديد للعبتها quot;بلاي ستايشن المحمولةquot;، التي تتكون من شاشة تعمل بواسطة اللمس ولا يزيد عرضها عن 5 بوصات وهي مزودة بكاميرا quot;3 جيquot; ونظام quot;واي فايquot; (للربط بالإنترنت من دون أسلاك) مع عدد من السمات المفصلة بشكل خاص للمقامرة.

ويسمح الأداء العالي لوحدتي العمليات المركزية والغرافيكية للكونسول بإنتاج صور تتماثل مع تلك الصور التي ينتجها الكونسول المنزلي الثابت في لعبة quot;بلاي ستايشن 3quot;. ويعتبر هذا الجيل الجديد من أجهزة اللعب quot;بلاي ستايشونquot; الأول من نوعه من حيث توفر زوج من العصي الانالوغية وفيها تحكم عبر اللمس على الشاشة وعلى الوسادة الخلفية المتعقبة لمسار الألعاب.

وحسبما قالت صحيفة الديلي تلغراف اللندنية فإن شركة سوني قد كشفت عن هذا الجيل الجديد خلال مؤتمر صحافي عقدته في طوكيو.

كذلك فإن هذا الجهاز الذي أطلق عليه quot;أن جي بيquot; قد صمم لألعاب الواقع الاصطناعي الذي يندمج مع العالم الحقيقي خلال ممارسة اللعب. فعلى سبيل المثال أظهر عرضا لهذه اللعبة خلال المؤتمر عددا من الأصدقاء يسجلون نقاطا من خلال القفز في الهواء.

وتؤكد هذه اللعبة الجديدة quot;أن جي بيquot; على التواصل الاجتماعي فمن خلال برنامج quot;نيرquot; (قريب) يمكن استخدام برنامج تحديد المواقع عالميا لتحديد مواقع اللاعبين الآخرين وأي ألعاب يمارسون. في حين تسمح quot;لايف آيرياquot; (المساحة الحية) أن تتنقل من دون أي عناء ما بين لعبتك والنص الذي عبره تدردش مع أصدقائك.