كارلا نفاع: يبثّ العرس الملكي البريطاني المرتقب مباشرة على quot;يوتيوبquot;، بعدما أصرّ الأمير وليام وكايت ميدلتون (خطيبته حاليًا) على أن يكون زواجهما أكثر حدث عام تفاعليّ على وجه الأرض.

ووفقًا لصحيفة التلغراف، سيستخدم quot;قصر ساينت جايمسquot; مواقع تويتر وفايسبوك وفليكر، بغية استضافة شبكة اجتماعيّة مخصّصة تعطي الشعب تحديثات مستمرّة وفرصة توفير التغذية الرجعيّة.

يشار إلى أن الأمير وليام والآنسة ميدلتون هما مستخدمان منتظمان لفايسبوك وتويتر ويوتيوب، وقد اضطلعا بدور فعّال في مراقبة تغطية مراسم الزواج على الانترنت في 29 أبريل - نيسان الجاري.

ولا بدّ من التنويه إلى أنّ غوغل طوّرت مدوّنة الكترونيّة مباشرة ستتزامن مع التصوير، وتمكّن بذلك المشاهدين من النقر على وصلات توفّر معلومات إضافيّة عن أبرز الأحداث في خدمة قداس العرس، كما تحدث في الواقع. وقال متحّدث باسم quot;قصر ساينت جايمسquot; إنهم quot;أرادوا تمكين الناس من التفاعل مع العرس الملكي وهم يشاهدونه. فالأمير وليام وكاثرين ميدلتون يشبهان أي شخص من عمرهما بالنظر إلى وسائل الاتصال الاجتماعيّة. فهما يستخدمان فايسبوك ويوتيوب... ولطالما كانت نيّتهما أن يكون زواجهما نافذًا إلى كل الأفرادquot;.

وقد سئل المتحدث ما إذا كان الثنائي ينوي تغيير حالة علاقتهما على فايسبوك بعد الزواج، فردّ قائلاً: quot;انتظروا وسترونquot;. يذكر أنّ بثّ الزواج على quot;القناة الملكيّةquot; التي يستضيفها موقع يوتيوب سيبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحًا قبل ساعة من مراسم الزواج وسينتهي في الساعة الثانية ظهرًا، بعد أن يظهر الثنائي على شرفة quot;قصر باكنغهامquot;.

سيتضمّن البثّ المباشر تعليقًا نصّيًا من فريق العمل في quot;كلارنس هاوسquot; وquot;قصر ساينت جايمسquot; فضلاً عن وصلات عن معلومات خلفيّة وصور إضافيّة. وقال المتحدّث باسم البلاط الملكي: quot;ستكون المرة الأولى التي تصدر فيها مدوّنة مباشرة مع حدث مباشر على يوتيوب لأي حدث كان. أذكر على سبيل المثال أنّه في حين تمرّ المركبة قرب quot;كلارنس هاوسquot;, ستظهر وصلة توفّر معلومات تاريخيّة عن المكانquot;.

كما سيطلق فيلم فيديو رسمي، واسمه quot;كتاب الزواجquot; على اليوتيوب اليوم، ويدعو دعاة الخير إلى أن يبرزوا رسائلهم المصوّرة لتهنئة الثنائيّ، فضلاً عن أنّه سيتمّ إطلاق تطبيق أيضًا على موقع الملكيّة الموجود على فايسبوك، موفّرًا الفرصة للمستخدمين بالاستعلام عن وصف كيفيّة التحضير للحدث والاحتفال به.

أخيرًا، أطلق quot;قصر باكنغهامquot; صفحة رسمية للملكية على فايسبوك في شهر نوفمبر- تشرين الثاني الفائت، كما أعلن قصر quot;كلارنس هاوسquot; خطبة الأمير وليام والآنسة ميدلتون على تويتر لاحقًا في الشهر نفسه.