إيرل سبينسر

كجزء من احتفاله بزواجه المقبل، طلب الأمير وليام من خالهإيرل سبينسر إلقاء خطاب عنالأميرة ديانا.


لندن: وفقا لصحيفة laquo;ديلي ميلraquo; البريطانية، فقد طلب الأمير وليام إلى خاله إيرل سبينسر إلقاء خطاب عن الأميرة ديانا خلال احتفالات الأمير بزواجه من كيت ميدلتون في ايريل / نيسان المقبل.

وقالت الصحيفة إنها استقت معلوماتها من أصدقاء الليدي كيتي (19 عاما)، أكبر عقيلات اللورد سبينسر. لكنها قالت إنها لا تعلم ما إن كان الإيرل سيلقي خطابه خلال مراسم عقد القران في كنيسة ويستمنستر آبي في التاسع والعشرين من ابريل 2011 أم خلال إحدى الحفلات التي ستقام لاحقا بالمناسبة.

ويذكر أن الإيرل كان قد تصدر الأنباء حول العالم عندما ألقى في الكنيسة نفسها خلال قداس جنازة شقيقته الأميرة ديانا قبل 14 عاما خطابا مؤثرا انتقد فيه العائلة المالكة مباشرة على نوع المعاملة التي كانت ديانا تتلقاها منها.

وقال في خطابه ذاك إن ديانا laquo;لم تكن بحاجة الى لقب ملكي ليحبها الناسraquo;. وقال عن ابنيها الأميرين وليام وهاري: laquo;يجب ألا يُغرقا في الواجبات والتقاليد الملكيةraquo;. وقالت الصحيفة إن مصدرا عليما بشؤون القصر أطلعها على أن الأمير وليام (28 عاما) سيطلع على خطاب خاله قبل إلقائه laquo;حتى يتأكد من أنه خال من اي هجوم على أفراد العائلة المالكة كما حدث المرّة السابقةraquo;.

وقال المصدر نقلا عن الليدي كيتي إن إيرل سبينسر والأمير وليام laquo;يتمتعان بعلاقة طيبة ومتينة. وهو يصر على laquo;وجودraquo; والدته في حفل زواجه، ولهذا طلب الى خاله الحديث عنها في خطاب. ونعلم جميعا كيف أنه يحب والدته حتى أنه قدم خاتمها لخطيبته كيت ميدلتونraquo;.

وتحدثت تقارير صحافية يوم الجمعة أيضا عن اجتماع مزمع للمساعدين الملكيين مع ايرل سبينسر وأفراد أسرته لمناقشة شكل مساهمتهم في الزواج. وقال مصدر في القصر الملكي laquo;سنت جيمسraquo;: laquo;لا شك في أن أسرة سبينسر ستؤدي دورا مهما في اكتمال الزواج على النحو المطلوب. لا نعلم شيئا عن خطاب سيلقيه الإيرل وكل هذه الأشياء لا تخرج عن نطاق التكهنات. الأمير وليام وخطيبته الآنسة ميدلتون لم يتخذا أي قرارات تتعلق بشكل الاحتفالات حتى الآنraquo;. وقد امتنع الإيرل نفسه - تبعا لمحاميه - عن الإدلاء بأي تعليق.