أطلقت شركة صينية حملة إعلانية لمجموعتها الجديدة من الملابس الداخلية مستعينة بصور للأميرة الراحلة ديانا تزامنا مع ذكرى وفاتها!

تزامنا ً مع حلول الذكرى السنوية لوفاة الأميرة ديانا، يُنتظر أن تثار زوبعة من الجدل في الأوساط الملكية ببريطانيا وكذلك بين أوساط محبي وعشاق أميرة ويلز الراحلة في كل مكان حول العالم، بعد أن قامت إحدى الشركات الصينية المتخصصة في تصنيع الملابس الداخلية بتصميم مجموعة جديدة من الملابس النسائية الداخلية، مستعينة ً بصور الأميرة الراحلة في حملتها التي أعدتها للترويج لتلك المنتجات الجديدة.

وقد استعان مسؤولو الشركة في تلك الإعلانات، التي تم تدشينها تحت شعار quot;اشعروا برومانسية الملكية البريطانيةquot;، بصورة شبيهة بصور الأميرة الراحلة. وبمناسبة الذكرى السنوية لوفاة الأميرة يوم الحادي والثلاثين من شهر آب/أغسطس عام 1997 ndash; نتيجة لحادث سير في العاصمة الفرنسية باريس ndash; قامت الشركة الصينية بإزاحة الستار عن مجموعة منتجاتها الجديدة في مطار شنتشن بجنوب الصين.

وقالت صحيفة quot;الدايلي ميلquot; البريطانية من جانبها إن مظاهر الاحتفال بالذكرى السنوية لوفاة الأميرة في مطار شنتشن جاءت على النقيض تماما ً عما حدث اليوم في بريطانيا، حيث ترك المعجبون ما يقرب من 30 باقة زهور خارج قصر كنسينغتون في لندن.

وقد ظهرت الموديل التي استعانت بها الشركة، باعتبارها الأميرة ديانا، وهي ترتدي ملابس داخلية نسائية، وتُمسِك بآلة تشيللو وقوس العزف، وعينيها مصوبة نحو طفل صغير. ونقلت الصحيفة في هذا السياق عن صحافي بريطاني شاهد تلك الإعلانات مصادفة ً صباح اليوم في مطار شنتشن في طريق عودته إلى بريطانيا، قوله:quot; كنت ذاهباً لأُجَمع أمتعتي فوجدت تلك الإعلانات تمر على شاشة إعلانية دوارة ولم يكن بمقدوري تصديق ما شاهدته. ولم أتأكد من الصورة في البداية لأنها كانت تلف بسرعة شديدة. لذا انتظرت كي أراها مرة أخرى، وقد وجدت بالفعل أن هناك صورة لديانا. وقد كان الأمر برمته مذهلا ً، لان اليوم هو الذكرى السنوية لوفاتهاquot;.