قطع حفيد ملكة بريطانيا الامير وليام كافة التكهنات التي دارت حول علاقته بصديقته كيت ميدلتون، عندما اعلن اعتزامه الزواج منها ربيع العام المقبل او صيفه، وقال رئيس الوزراء ديفيد كاميرون ان يوم زفاف الامير وخطيبته سيكون مناسبة قومية يُحتفل بها العام المقبل.


لندن: قطعت وسائل الإعلام البريطانية جدول برامجها المعتاد، وبثت خبراً اعلنت فيه اعتزام حفيد الملكة الأمير وليام وصديقته كيت ميدلتون عقد قرانهما ربيع العام المقبل أو صيفه. وجاء هذا الخبر بعد عدة اشهر من تكهنات حول الموضوع.

وقال كلارينس هاوس (مقر تشارلز، أمير ويلز، وابنيه وليام وهاري) في بيان أصدره ظهر الثلاثاء: laquo;يسعد أمير ويلز أن يعلن أن الأمير وليام والآنسة كاثرين ميدلتون سيعقدان قرانهما في ربيع العام 2011 أو صيفه في لندن، وستعلن تفاصيل موعد الزواج في تاريخ لاحقraquo;.

ومضى البيان يقول إن الأمير وليام laquo;خطب الآنسة ميدلتون في تشرين الاول/اكتوبر الماضي في كينيا خلال عطلة خاصة. وقد أطلع الأمير الملكة والمقربين منه على نيته الزواج، وسعى أيضا لنيل مباركة والد الآنسة ميدلتون. وبعد الزواج سيعيش الزوجان في شمال ويلز حيث يواصل الأمير وليام خدمته في سلاح الجو الملكيraquo;. ولم يحدد البيان مكان الزواج.

بدوره، قال ناطق باسم قصر باكينغهام: laquo;تعرب الملكة اليزابيث الثانية ودوق ادنبره (زوجها الأمير فيليب) عن بالغ السعادة بتلك المناسبةraquo;. وعُلم أيضا أن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون بعث برسالة تهنئة الى الأمير وليام وخطيبته، متمنيا لهما حياة طويلة مليئة بالفرح.

وقال كاميرون في تصريحات إعلامية إن مجلس الوزراء laquo;أطلق صيحات الفرح وقرع على طاولة الاجتماع تهليلا للمناسبةraquo; عندما أتاه الخبر صباح الثلاثاء. وأضاف أن حكومته على استعداد لفعل ما بوسعها لضمان ان يكون يوم الزواج laquo;مناسبة قومية سعيدةraquo;. وأجمعت وسائل الإعلام على أن الزواج سيكون laquo;حدثا عظيما سيجمع الملوك والملكات ورؤوس الدول من مختلف أنحاء العالمraquo;.

يذكر أن وليام وكيت - وكلاهما في الثامنة والعشرين من العمر - التقيا للمرة الأولى عندما كانا طالبين في جامعة سنت اندروز. وتحدث مراقبو شؤون التاج، الذين سارعت المحطات الإذاعية والفضائيات باستضافتهم، عن ان كيت laquo;فعلت ما بوسعها لتبني الطريقة الملكية للعيشraquo; وأنها laquo;تعوّدت على الحياة الريفية التي يفضلها أهل القصرraquo;. وقالوا إنها، على سبيل المثال، laquo;شوهدت وهي تحمل بندقية لصيد الغزلان والطيورraquo;.

وسيعني الزواج ان كيت ستصبح laquo;الملكة كاثرينraquo; حال تولي الأمير وليام العرش. وكان هذا الأخير قد سعى للحصول على موافقة جدته الملكة اليزابيث على زواجه بموجب قانون يعود تاريخه الى القرن الثامن عشر.

قصة حب تعود جذورها الى عام 2001

Handout illustration shows images of Britains ...

وكان الأمير قد تعرف على الفتاة التي ستصبح زوجته، قبل ثماني سنوات عندما كان يدرس في جامعة سانت أندروز في فايف.

وقد بدآ دراستهما معا في قسم تاريخ الفن في كلية سانت اندروز عام 2001، إلا أن وليام انتقل لاحقا إلى دراسة الجغرافيا، وقد تشاركا في السكن مع بعض الأصدقاء لعدة سنوات.

ويرجع الفضل إلى الآنسة ميدلتون، التي تكبر وليام بستة أشهر، إلى إقناع الأمير بالبقاء في الدراسة الجامعية التي كان يجد صعوبة في التكيف معها خلال السنة الأولى.

وقد تخرجا في نفس الوقت من سانت اندروز في عام 2005 واحتفلت أسرتاهما معا بتخرجهما في غداء احتفالي.

وكان قد أعلن عن وجود علاقة بين الاثنين عام 2005 عندما تم تصويرها معا على منحدرات التزلج السويسرية كلوسترز. يشار الى ان ميدلتون هي الابنة الكبرى لرجل الاعمال مايكل ميدلتون والمضيفة الجوية السابقة كارول.

وقد نشأت في منزل عائلتها المكون من خمس غرف نوم في قرية بيركشاير من مقاطعة باكلبيري، وتعتبر اسرتها في زمرة اصحاب الملايين العصاميين، وتتاجر الأسرة في الدمى التي يتم ارسالها للزبائن عن طريق البريد كما تدير شركة توفر الأشياء اللازمة لإقامة الحفلات.