تتهم السلطات البريطانية غاريث كومتون بإرسال رسالة إلى موقعlaquo;تويترraquo;للمطالبة برجم صحافيةمسلمة.


ألقت شرطة مدينة بيرمنغهام الانكليزية الخميس القبض على غاريث كومتون، وهو عضو من حزب المحافظين يتمتع بمقعد في مجلس بلدي بالمدينة، متهما بأنه بعث برسالة الى الموقع الاجتماعي laquo;تويترraquo; تطالب برجم الصحافية البريطانية المسلمة ياسمين اليبهاي - براون حتى الموت.

وكتب كومتون: laquo;هل بوسع أحد، رجاء، رجم ياسمين اليبهاي - براون حتى الموت؟ لن أخبر منظمة العفو الدولية في حال امتنعت عن ذلك. لكن (رجمها) سيكون نعمة حقاraquo;. وقد أقر بأنه كاتب الرسالة لكنه اعتذر عنها قائلا إنها laquo;محاولة غير موفقة لشيء من الهذرraquo;.

وقال ناطق باسم حزب المحافظين إن اللغة التي استخدمها كومتون laquo;غير مقبولةraquo; وإن عضويته في الحزب علقت الى أجل غير مسمى بانتظار انتهاء تحقيقات الشرطة في الأمر. ومن جهته قال ناطق باسم شرطة الويست ميدلاندز، في غرب وسط انكلترا، حيث تقع بيرمنغهام: laquo;نؤكد أن رجلا في الثامنة والثلاثين من عمره من منطقة هاربون اعتقل الخميس بموجب القسم 127 (1أ) من قانون الاتصالات للعام 2003 بتهمة بثه رسالة لا-أخلاقية ومسيئةraquo;.

ويذكر أن ياسمين اليبهاي - براون (60 عاما) صحافية وكاتبة آسيوية الأصل تكتب عمودا ثابتا في كل من صحيفتي laquo;اندبندانتraquo; القومية وlaquo;ايفنينغ ستانداردraquo; المسائية اللندنية. وهي تتناول عادة مواضيع مثل الهجرة والتعدد العرقي والثقافي. كما أنها عضو مؤسس في منظمة laquo;مسلمون بريطانيون من أجل الديمقراطية العلمانيةraquo;.