حطم طلاب بريطانيون زجاج مبنى مقر حزب ديفيد كاميرون احتجاجا على خطط لزيادة الرسوم الجامعية.


لندن: اقتحم طلاب من الجامعات البريطانية مقر حزب رئيس الوزراء ديفيد كاميرون احتجاجا على خطط الحكومة البريطانية لزيادة الرسوم الجامعية ثلاثة اضعاف. وعرض التلفزيون صورا لطلاب خلعوا قمصانهم وغطى بعضهم وجوههم، في بهو مبنى ميليبانك الواقع قرب مجلس النواب والذي يضم مقر حزب المحافظين.

وحطم المتظاهرون زجاج نوافذ مدخل المبنى واضرموا النار في اللوحات الورقية التي كانت امام المبنى. وتم اجلاء مئات العاملين في المبنى بعد انطلاق جرس الانذار من الحريق.

وكان الطلاب يشاركون في تظاهرة حشدت 20 الف طالب عبرت عددا من شوارع لندن احتجاجا على اقتراحات لحكومة اتئلاف المحافظين والديموقراطيين الاحرار التي تولت السلطة في ايار/مايو الماضي، بزيادة الرسوم الجامعية.

وتتناقض هذه الخطة مع الوعود التي اطلقها الديموقراطيون الاحرار قبل الانتخابات. وشارك في التظاهرة طلاب حضروا الى لندن من مختلف البلدات والمدن البريطانية ومن بينها مدن جامعية كبيرة مثل ليفربول ونيوكاسل وبرمنغهام.

وحذر ارون بورتر رئيس اتحاد الطلاب الوطني نائب رئيس الوزراء نيك كليغ زعيم حزب الديموقراطيين الاحرار من انه سيفقد دعم جيل كامل من الشباب اذا ما واصل دعمه لرفع الرسوم. وقال quot;يجب على نواب البرلمان التفكير مرتين قبل تنفيذ هذه السياسة المثيرة للغضبquot;.