اعلنت مجموعة قراصنة الكترونيين مسؤوليتها عن اختراق الموقع الالكتروني لدائرة السلامة العامة وقاعدتها البيانية احتجاجاً على قانون الهجرة.

اعلن قراصنة الكترونيون مسؤوليتهم عن اختراق احد الأجهزة الأمنية الأميركية

اعلنت مجموعة قرصانية مسؤوليتها عن اختراق كومبيوترات احد الأجهزة الأمنية في ولاية اريزونا الاميركية احتجاجا على قانون الهجرة الصارم في الولاية.

وقالت مجموعة لالزسيك للقرصنة الالكترونية انها اخترقت الموقع الالكتروني لدائرة السلامة العامة وقاعدتها البيانية ونشرت معلومات عن العاملين فيها ومراسلاتهم الالكترونية على مواقع لتبادل الملفات.

ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن موظفين في دائرة السلامة العامة انهم تلقوا سيلا من الاتصالات على هواتفهم المنزلية والخلوية اجراها غرباء ليل الخميس ، وانهم يحاولون الآن تغيير ارقامهم.

وأكد ناطق باسم دائرة السلامة العامة اختراق كومبيوتراتها قائلا ان اجراءات أمنية اضافية اتُخذت دون ان يكشف عن طبيعتها.

وقال قراصنة لالزسيك انهم استهدفوا هذه الدائرة تحديدا في ولاية اريزونا بسبب قانون الهجرة الشديد الذي تطبقه وتحول اريزونا الى ولاية quot;بوليسية عنصريةquot;. وكانت حكومة الولاية اصدرت قوانين قاسية تتعلق بالهوية والهجرة انتقدها الرئيس باراك اوباما وعُلق تطبيقها بسبب الطعون القانونية فيها.

وسبق ان اعلنت مجموعة لالزسيك مسؤوليتها عن اختراق فرع شركة سوني للانتاج السينمائي في اوروبا وعدد من مواقع الالعاب الالكترونية بينها ايف اونلاين وسيغا واستهداف احد مواقع وكالة المخابرات المركزية (سي آي أي) وشبكة كومبيوترات مجلس الشيوخ الاميركي وجهاز مكافحة الجرائم الخطيرة في بريطانيا.

وقالت المجموعة انها شرعت في نشر مئات التقارير الاستخباراتية والبرامج التدريبية والمراسلات الالكترونية الشخصية والأسماء والأرقام الهاتفية والعناوين وكلمات المرور العائدة الى الجهاز الأمني في اريزونا.