قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: تعذر على مستخدمي الانترنت الدخول الى موقع الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الخميس بعد دعوات الى حجبه اطلقتها مجموعة quot;انونيمسquot; لقراصنة المعلوماتية التي استهدفت سابقا مواقع رسمية للحكومتين التونسية والمصرية.

واطلق على هذا الهجوم الالكتروني اسم quot;عملية اليمنquot; بحسب المدونة الاميركية quot;فالي واغquot; المتخصص في اخبار التكنولوجيا. ويواجه النظام اليمني حركة احتجاجية قوية وقد تظاهر عشرات الالاف من انصار المعارضين الخميسي في صنعاء في اجواء من الهدوء.

وياتي تعطيل موقع الرئيس اليمني غداة هجمات الكترونية جديدة قامت بها quot;انونيمسquot; على مواقع الحزب الحاكم في مصر التي بقيت مع ذلك متاحة بشكل كبير للمتصفحين الخميس. وتم اطلاق سلسلة اولى من الهجمات تحت عنوان quot;عملية مصرquot; في 26 كانون الثاني/يناير بحسب خبراء في المعلوماتية قبل ان تقطع السلطات المصرية شبكة الانترنت في البلاد.

ومطلع كانون الثاني/يناير شنت مجموعة quot;انونيمسquot; هجمات الكترونية عطلت الدخول الى مواقع حكومية تونسية عدة احتجاجا على القمع الذي مارسته الشرطة والرقابة. وتستخدم quot;انونيمسquot; اسلوب هجمات يقضي بتعطيل امكانية تصفح موقع الكتروني من خلال دخول اعداد هائلة من المستخدمين اليه في وقت واحد.

وقامت quot;انونيمسquot; سابقا بالهجوم على المواقع الالكترونية لبطاقات الائتمان الاميركية فيزا وماستركارد وشركة الدفع عبر الانترنت باي بال، وذلك ردا على قرار هذه الشركات منع تحويل الاموال المرسلة لحساب موقع ويكيليكس.

واعلنت الشرطة البريطانية الاسبوع الماضي توقيف خمسة اشخاص يشتبه بانتمائهم الى مجموعة quot;انونيمسquot; ومن بينهم قاصران، في حين قامت الشرطة الفدرالية الاميركية (اف بي اي) باربعين عملية دهم في الولايات المتحدة استهدفت مجموعة القرصنة المعلوماتية.